اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نحت الوجه هو الكونتور الجديد فكيف تحصلين عليه؟

نحت الوجه هو الكونتور الجديد

في الفترة القليلة الماضية أصبح اهتمام المرأة أكثر بالعناية ببشرتها عن وضع المكياج الثقيل. وكان لجائحة كورونا دوراً بارزاً في هذا التحوّل بالإضافة إلى منصات السوشيل ميديا. فتحول كونتور الوجه إلى صيحة جديدة تعرف بالنحت الناعم ،فماذا عنها ،وكيف تطبقينها؟

 

خدود ناعمة التركيز

خدود ناعمة التركيز
خدود ناعمة التركيز

بينما تعتقد الكثيرات أن الكونتور يعني تطبيقه مباشرة على تجاويف الخد، يحذر اختصاصيو التجميل من أن هذا يمكن أن يخلق محيطًا أثقل ومظهراً غير طبيعيا. بدلا من ذلك ، ضعي الكونتور أو البرونزر فوق تجاويف الخدين بقليل. امزجي لأعلى لرفع الجلد بمهارة وإضافة بعض الدفء .

القاعدة الأساسية الأخرى للمحترفين: ابدئي بتطبيق القليل من المنتج حسب الضرورة - خاصة أثناء النهار لإضفاء مظهراً أكثر نعومة، عليك أن تدركي كيف سيبدو المكياج في ضوء النهار فقد يبدو نحت فكك أو أنفك قاسيًا عندما ستخرجين  لهذا عليك وضعه على الضوء الطبيعي وليس فقط من خلال إعداد الإضاءة المنزلية .

تابعي المزيد: عودة مكياج التسعينات في عروض الأزياء الراقية

 

جربي التظليل باستخدام كريم الأساس

جربي التظليل باستخدام كريم الأساس
جربي التظليل باستخدام كريم الأساس

على الرغم من أنه لا يمكنك التحكم كثيراً بقلم التحديد فإننا ننصح باستخدام كريم الأساس لتظليل البشرة بلون أغمق من لون بشرتك الطبيعي، ضعيه بفرشاة أو Beautyblender. ومن الأفضل نحت الجبين وعظام الوجنتين والأنف فقط بالظل  الأغمق بدرجة واحدة حتى تحافظي على المظهر الطبيعي للبشرة.

 

ضيفي لمسة من أحمر الخدود

ضيفي لمسة من أحمر الخدود
ضيفي لمسة من أحمر الخدود

يساعد أحمر الخدود في جعل البشرة تبدو أكثر صحة وطبيعية، لتطبيق أحمر الخدود ، يقترح اختصاصيو التجميل بالبدء بالابتسام قليلاً ووضع أحمر الخدود على تفاحة خدك. لمظهر مرفوعاً، لا تضعيه على منطقة منخفضة جدًا من الخدين، بل يحب مزج طبقة خفيفة منه على الأنف والجبين والذقن للحصول على تأثير أكثر جاذبية. للحصول على "وجه متوهج منعش" ابحثي عن التركيبات السائلة أو الكريمية ثم ضعي بودرة خفيفة وفقط على منطقة T للحفاظ على مظهر ندي.

تابعي المزيد:  كيف تجدين الرموش الإصطناعية المناسبة لشكل عينيك؟