اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تحمي نفسك من السرقة أثناء السفر؟

كيف تحمي نفسك من السرقة أثناء السفر؟

الحماية من السرقة هي من أبرز الخطوات التي يجب أن يراعيها المسافر أثناء رحلته، سواء كانت برية أو جوية. في الآتي، مجموعة من النصائح لحماية نفسك من السرقة أثناء السفر.

 

خطوات بسيطة تحميك من السرقة أثناء السفر


استخدم حقيبة مناسبة


فكر في جميع الأشياء الحساسة التي تأخذها معك في الإجازة. قد تشمل هذه الأموال النقدية والتذاكر وبطاقات الائتمان والمزيد. ما هو المكان الأكثر أماناً لحمل هذه الأشياء؟ قد لا تكون الحقيبة أو المحفظة المحمولة باليد آمنة كما تعتقد؛ لأنها قد لا تكون دائماً تحت سيطرتك. قد ترغب في وضع هذه العناصر في عدة أماكن، لذا فإن فقدان المحفظة، على سبيل المثال، لا يعني أنك فقدت كل شيء.

تابعوا المزيد: كيف تخطط لسفر ممتع في عطلة عيد الأضحى ؟


تنظيف محفظتك


لتقليل مخاطر فقدان بطاقات الائتمان وغيرها من العناصر التي تحملها معك عادة، راجع ما هو موجود في محفظتك قبل المغادرة. قد يساعدك هذا أيضاً على تقييم ما تقوم به عادةً على أساس يومي. قد تكون بطاقة ائتمان أساسية واحدة ونسخة احتياطية كافية. وتأكد من أنك لا تحمل بطاقة الضمان الاجتماعي الخاصة بك. إنها على رأس قائمة معلوماتك التي قد يريدها سارق الهوية على الأرجح.


استخدم خزانة الفندق


أثناء سفرك في جميع أنحاء وجهتك، يجب عليك تخزين رخصة القيادة والتذاكر والنقود الزائدة وبطاقة الائتمان الاحتياطية في خزانة الفندق.  أيضاً، لا تترك مستندات مهمة أو أجهزة غير محمية في أرجاء غرفتك أثناء تواجدك بالخارج.

لا بد من تجنب إجراء معاملات البطاقات على أجهزة الكمبيوتر العامة


عند استخدام بطاقات الخصم والائتمان:


• حاول استخدام أجهزة الصراف الآلي في البنوك المحلية. قد يتم العبث بالآلات الموجودة في المطاعم والمواقع الأخرى بسهولة أكبر من قبل المحتالين الذين يأملون في سرقة بيانات بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان الخاصة بك.

• تجنب إجراء معاملات البطاقات على أجهزة الكمبيوتر العامة، حتى في مراكز الأعمال الفندقية. راصد لوحة المفاتيح والبرامج الضارة الأخرى قد تجعل بياناتك الشخصية عرضة للخطر.

• حاول ألا تترك بطاقات الدفع الخاصة بك بعيداً عن الأنظار في المطاعم والأماكن الأخرى. من السهل على العامل التقاط صورة بسرعة أو تدوين معلومات بطاقتك.

• إذا اتصل مكتب الاستقبال بالفندق بغرفتك، وطلب رقم بطاقة ائتمان أو معلومات شخصية أخرى؛ فلا تقدمه عبر الهاتف. قم بزيارة مكتب الاستقبال للتأكد من ذلك.


أخذ الحذر عند استخدام شبكة الواي فاي العامة


ليس من غير المعتاد أن يحاول المجرمون التنصت على شبكات الواي فاي العامة. وحتى شبكات الواي فاي المحمية بكلمة مرور؛ تكون آمنة فقط مثل الأشخاص الذين لديهم كلمات مرور، والتي غالباً ما تكون متاحة مجاناً. من الأفضل عدم إجراء معاملات أثناء الاتصال بشبكة واي فاي عامة. 

تابعوا المزيد: نصائح للحد من ضغوطات ومتاعب السفر