اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حاكم الشارقة يفتتح استراحة السحب في خورفكان

افتتاح استراحة السحب.. الصورة نقلاً عن "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة"

تعد مدينة خورفكان من الوجهات السياحية الداخلية المفضلة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي وجهة تبعث على الراحة والإسترخاء في أيام العطل، بفضل طبيعتها وفنادقها وشاطئها المميز، واليوم أُضيفت وجهة جديدة لمحبيها، حيث افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، استراحة السحب، أحدث المشروعات السياحية النوعية في خورفكان، والتي تقع على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث تطلُ الشرفات الداخلية والخارجية للاستراحة على المناظر الرائعة للمدينة كاملة، كما تضم منطقة ألعاب للأطفال بمساحة 541 متراً مربعاً، وقد تم زراعة 8700 شجرة في المنطقة المحيطة بالاستراحة، ما منحها طابعاً جمالياً وصحياً، عدا عن ذلك، فهي توفر 89 موقفاً للسيارات، وذلك نقلاً عن "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة".

منطقة ألعاب للأطفال في استراحة السحب.. الصورة نقلاً عن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

 

افتتاح استراحة السحب في خورفكان

أزاح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لدى وصوله الستار التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي، ليبدأ بعدها جولته صعوداً إلى مبنى الاستراحة من خلال الطريق الحديث بطول 6.5 كم، الذي صُمم ونُفذ وفق أفضل المعايير والاشتراطات العالمية بانسيابية عالية، مع درجات ميول ما بين 3% و9.7% توفيراً لأفضل درجات الأمان لمرتاديه.

من افتتاح استراحة السحب.. الصورة نقلاً عن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

يتألف مبنى استراحة السحب من طابقين بمساحة 2,788 متر مربع، يشتمل الطابق الأرضي على مطعم ومقهى يسع لـ88 شخصاً في القاعة الداخلية، و48 في الشرفة الخارجية، فيما يحتوي القبو على قاعة متعددة الأغراض تسع لـ 62 شخصاً، وفيه مصلى للرجال وآخر للنساء، دورات مياه ومرافق خدمية وإدارية.

في نهاية جولة حاكم الشارقة، تم تدشين المسار الجبلي الذي يصل بين استراحة السحب واستراحة سد الرفيصة بطول يبلغ 3 كم، ويوفر هذا المسار تجربة شيقة بين جبال خورفكان ومناظرها الخلابة لمحبي الرياضات الجبلية والمغامرات.

من افتتاح استراحة السحب.. الصورة نقلاً عن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

حضر افتتاح استراحة السحب إلى جانب حاكم الشارقة، الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب الحاكم، عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية أعضاء المجلس التنفيذي، ورؤساء المجالس البلدية في الإمارة، وكبار المسؤولين.

أماكن للزيارة في خورفكان

خورفكان

تنضم بذلك استراحة السحب إلى مجموعة الأماكن المميزة التي تزخر بها مدينة خورفكان، مثل مدرج خورفكان في قلب جبل السَيْده المطل على شاطئ خورفكان، معلم الشلال السياحي، شلالات الوريعة، سد الرفيصة، عدا عن شاطئ خورفكان الشهير ومينائه.


أين تقع خورفكان؟

تقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات وتطل على خليج عمان، وهي إحدى المدن التابعة لإمارة الشارقة وتعد الميناء الرئيسي بها. وتحيطها بعض المدن الإماراتية المهمة كالفجيرة وكلباء.

تبعد عن:
- أبوظبي: 282 كم تقريباً، ويمكن الوصول من خورفكان الى ابوظبي خلال 3 ساعات تقريباً بالسيارة.

- دبي:  152 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع طريق خورفكان دبي في ساعتان إلا ربع برًّا بالسيارة أو بالحافلة “الباص”.

- الشارقة: 135 كيلو متر كيلو متر، ويمكن الوصول إليها برًّا عبر السيارة خلال ساعتان إلا ثلث، كما يمكن الوصول إليها بالحافلة.

- الفجيرة: 18.5 كيلو متر فقط، ويمكن الوصول إليها عبر طريق خورفكان الشارقة بالسيارة في ساعة واحدة.