مشاهير /مشاهير العرب

نجوم ونجمات سوريون كبار لا يملكون حسابات على السوشيال ميديا.. تعرفوا إليهم

منى واصف - الصورة من صفحة فانز منى واصف على انستغرام

مع التطور المتسارع الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح السباق محموماً بين نجوم ونجمات الدراما العربية لكسب أكبر عدد من المتابعين عبر حساباتهم على مواقع التواصل المختلفة سواء كانت "فيسبوك" ، "تويتر" ، "انستغرام"، "يوتيوب" أو غيرها وخصوصاً لما لها دور في شهرة وانتشار الفنان وأيضاً الدور المادي والتسويقي الذي يستفيد منه النجوم في أعمالهم أو من خلال ريع الإعلانات. ولكن بالمقابل هناك نجوم ونجمات كبار ومعروفون رفضوا الخوض في السوشال ميديا مؤكدين أنها لا تعكس الصورة الحقيقية بل هي صورة وهمية حسب تعبير الكثير منهم. وفي سورية يتواجد عدد من كبار النجوم ضمن هذه القائمة التي رفضت الانضمام للسوشيال ميديا لأسباب مختلفة. 

غسان مسعود نجم عالمي يرفض السوشيال ميديا 

ويأتي في مقدمة النجوم الغائبين عن مواقع التواصل الاجتماعي النجم السوري غسان مسعود الذي حقق شهرة وانتشار واسعين ليس على صعيد الدراما والسينما السورية والعربية فحسب بل على صعيد السينما الأوروبية وأفلام هوليوود وعدا عن ذلك فإنه أستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية وخرّج العديد من أبرز النجوم على الساحة الدرامية السورية والعربية. 
فصاحب شخصية "صلاح الدين" رفض الانصياع لعالم مجهول حسبما أكد في أكثر من مناسبة حيث أنه لا يملك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بينما جميع الحسابات التي تحمل اسمه هي حسابات مزورة وأكد ذلك لـ "سيدتي نت" في أكثر من مناسبة ولفت إلى أنه لا يثق بهذا العالم الافتراضي.

غسان مسعود - الصورة من صفحة مسلسل مقابلة مع السيد آدم على فيسبوك.jpg
غسان مسعود - الصورة من صفحة مسلسل مقابلة مع السيد آدم على فيسبوك
 

منى واصف من أبرز الغائبين 

وكذلك الأمر تغيب النجمة السورية القديرة منى واصف عن السوشيال ميديا بشكل كامل حيث أنها لا تملك أي حسابات على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي حسبما أكدت لـ  "سيدتي نت". في حين أوضحت في حوارات سابقة معها أن كل ما ينشر عنها عبر السوشيال ميديا يصلها من خلال أصدقاء وصحافيين مقربين، ولكنها لا تفكر مطلقاً بإنشاء حسابات على السوشيال ميديا على الرغم من الشعبية والمحبة الجارفة التي تتمتع بها من قبل الجمهور. 

منى واصف - الصورة من شركة الصباح المنتجة لمسلسل الهيبة.jpg
منى واصف- الصورة من شركة الصباح المنتجة لمسلسل الهيبة
 

بسام كوسا يغيب ايضاً 

ويعدّ النجم السوري الشهير بسام كوسا من أبرز الغائبين عن السوشيال ميديا حيث أكد ذلك في أكثر من مناسبة. وأوضح أنه لا يملك أي حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وأن كل الحسابات التي تحمل اسمه مزورة وليست حقيقية. وعلى الرغم من كل النجومية والشهرة والإشادات التي يلقاها كوسا لبراعته إلا أنه لا يملك أي حسابات على السوشال ميديا.

بسام كوسا - من صفحة إذاعة المدينة اف ام على فيسبوك.jpg
بسام كوسا - من صفحة إذاعة المدينة إف إم على فيسبوك
 

سلوم حداد يغيب أيضاً 

يعتبر النجم سلوم حداد من النجوم المميزين سورياً وعربياً. ومع ذلك، فإنه لا يملك حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الرغم من الأدوار المميزة التي قدمها عبر مسيرة حافلة وطويلة وآخرها حضوره بمسلسل "على صفيح ساخن". بينما كل الحسابات التي تحمل اسمه هي إما حسابات معجبين او حسابات مزورة. 
إذاً أربعة من أبرز نجوم وعمالقة الدراما السورية لا يملكون أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ويكتفون بإطلالاتهم الإعلامية القليلة للتواصل مع جمهورهم في زمن أصبحت فيه السوشيال ميديا منبراً أساسياً للتواصل اليومي مع الجمهور ومع ذلك فإن نجومية هؤلاء وشعبيتهم لم تتأثر بابتعادهم عن السوشيال ميديا. 

 

X