اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علي الحجار يطرب الجمهور في أحدث حفلاته في الإسكندرية

علي الحجار من الحفل - الصورة من حساب مكتبة الإسكندرية على فيسبوك

أحيا الفنان الكبير علي الحجار حفلا موسيقيا كبيرا بحضور عدد ضخم من محبي الطرب الأصيل فى أحد أروع حفلاته بمكتبة الإسكندرية.

ياتى الحفل ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي التاسع عشر حفلًا والذى أقيم بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة.

 

علي الحجار من الحفل - الصورة من حساب مكتبة الإسكندرية على فيسبوك

تفاعل الجمهور مع الحنجرة الذهبية


شدا الحجار بعدد كبير من أروع أغانيه القديمه والحديثة والتى تراوحت بين الشبابية والخفيفة والدرامية والتى تفاعل معها جمهور الحاضرين واستمتعوا باجواء الفن الجميل عبر الحنجرة الذهبية لفارس الزمن الجميل وقد لاقت الأغانى ترحيبا وتفاعلا كبيرا مع جمهور الحاضرين..

بلاسيدو دومينجو من أطلق على الحجار الحنجرة الذهبية


يُعد الفنان على الحجار من أبرز الأصوات المصرية التي ظهرت على الساحة الفنية المصرية منذ السبعينيات، وقد نشأ بعائلة فنية فوالده المطرب والملحن إبراهيم الحجار وقد تعاون مع كبار الملحنين بالوطن العربي ، وينسب للحجار إحداث تغيير جذرى فى طبيعة مقدمات ونهايات المسلسلات التليفزيونية ، حيث حولها من مجرد مقطوعات من الموسيقى الصامتة إلى أغنيات قصيرة تعكس ملامح من أحداث المسلسل بما يمتلكه من قدرة صوتية لها أبعاد درامية، مثلما وصفه العديد من النقاد الموسيقيين.

 

علي الحجار من الحفل - الصورة من حساب مكتبة الإسكندرية على فيسبوك



وللحجار محطات بارزة فى تاريخ حافل بالنجاحات والتوهج، من أبرزها تعاونه مع مغنى الأوبرا الإسباني العالمي بلاسيدو دومينجو الملقب بـ"ملك الأوبرا" بعد أن استمع دومينجو إلى العديد من أعماله وهو من لقبه "الحنجرة الذهبية".

يذكر أن مهرجان الصيف مهرجان سنوي مميز يقيمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، ويحرص فيه على استضافة عدد من النجوم والأسماء الغنائية الشابة، وإقامة فعاليات تثقيفية وفنية تتنوع ما بين السينما والموسيقى والمسرح.