اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. دياب يكشف كواليس خلافه مع نصر محروس وتصعيده قضائياً لعدم التزامه بالعقد

دياب - الصورة من حساب دياب الرسمي في فيسبوك

شكى المطرب والممثل دياب، المنتج المصري نصر محروس، من سوء تعامله معه، ومن عدم التزامه بالاتفاق الذي تمّ توقيعه معه منذ 2010 وانتهى في عام 2018، والذي يلزم بإتمام 8 ألبومات في 8 سنوات، لم يتم تنفيذ سوى ألبوم واحد فقط، بالإضافة لعدم التزامه بإنتاجه تلك الألبومات، حيث يجبره على عدم إتمام أيّ حفلة بسبب «عدم التزامي بالعقد».

صدر لي ألبوم واحد فقط من 2005


وكشف الفنان دياب، خلال المداخلة الهاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» عن كواليس خلافه مع المنتج نصر محروس، موضحاً أنّه طرح أولى أغنياته في 2005 وهي أغنية «غمازات»، ووقع عقداً جديداً مع نصر محروس لمدة 8 سنوات وينص الاتفاق على إصدار 8 ألبومات ولكن تم طرح ألبوم واحد فقط.

طالبت بتخفيض أجره لـ25% فرفض


وكشف دياب أنّ العقد المُبرم بينه وبين نصر محروس يَنُصّ على أنّ نسبة 50 في المائة من أجر دياب في جميع أعماله تذهب للمنتج، وهو الأمر الذي رفضه دياب لاحقاً، موضحاً أنّها نسبة ضخمة ولم يصدر له إلا ألبوم واحد فقط. واستكمل دياب، خلال مداخلته مع عمرو أديب، «أنه طالب المنتج نصر محروس بتقليل النسبة لـ25 في المائة، وزيادة عدد الأغاني المقدمة، وهو الأمر الذي رفضه محروس».

شروط تعجيزية من نصر محروس لإيقافي فنياً


وكشف دياب عما سَبّبه العَقد المبرم من ثغرات أدت لتوقف العديد من أعماله، حيث يَنُصّ العقد على استكمال 8 ألبومات حتى وإن انتهت مدة العقد، وهو ما اعترض عليه دياب موضحاً «أنّه صدر له ألبوم واحد في 8 سنوات، وبالتالي فإن استكمال الـ8 ألبومات أمر أشبه بالمستحيل». وتابع دياب أنه «يرغب في إنتاج المزيد من الأعمال لأنه ما زال في البداية، موضحاً أنّه رَفَضَ رَفع قضية بسبب العلاقة الطيبة التي جمعت بينه وبين نصر محروس».

وأشار دياب إلى أن ما حدث من نصر محروس تجاهه من تعنت قضائي وعملي، نال قبله عدداً من المطربين أبرزهم بهاء سلطان، وطالب محروس بالتفاوض معه وإنهاء هذه المشاكل بالتراضي بدل الدخول في قضايا تنظر أمام القضاء ويكون الفصل فيها متأخراً جداً.

شارك دياب في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «نسل الأغراب» مع أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر وغيرهم نخبة من نجوم الفن، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.