اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

القيمة المالية للميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

يقوم المنظمون في كل أولمبيادٍ بتقديم تصميمٍ فريد للميداليات، بما يعكس ثقافة البلد المستضيف ورموزه، لذا يختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبيادٍ لآخر، ولا شك أن القيمة المعنوية لأي ميداليةٍ في أي بطولة أولمبية لا تقدَّر بثمنٍ، لكن هذا لا يمنع بعضهم من السؤال عن القيمة المادية لمعادنها.

وتتصف الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو بسمات خاصة، لكونها مصنوعة في الأساس من المعادن الثمينة المستخلصة من النفايات الإلكترونية.

وبحسب موقع "سي إن بي سي"، فإن الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو مصنوعة من الفضة والذهب، مبيناً أن نسبة الفضة في الميدالية الذهبية تبلغ 92.5%، في حين يبلغ وزن الذهب المستخدم نحو ستة جرامات فقط.

وتزن الميدالية الذهبية الأولمبية نحو نصف كيلوجرام، ويتعين ألَّا يقل الذهب فيها عن ستة جرامات، وإذا تم حساب قيمة هذه الميدالية وفقاً لسعر المعادن المكوِّنة لها، فسيبلغ سعرها 820 دولاراً.

وهذا الرقم أعلى من قيمة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية التي أقيمت في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، حيث كان سعرها 577 دولاراً، بحسب تقييم موقع coinapps.com.

يذكر أنه بدءاً من أولمبياد 1912 في ستوكهولم السويدية، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

وفي المزادات العلنية، يتراوح سعر الميداليات الذهبية بين 20 و50 ألف دولار، وفق موقع "التايم"، ويعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، ومدى شعبية الرياضة.

وعادةً ما تقدر ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية بأكثر من نظيرتها الشتوية، وفقاً لـ "دويتشه فيله".