اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

30 مليون مشاهدة لمواقع التواصل التابعة لشؤون الحرمين خلال موسم الحج

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن عدد مشاهدات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها خلال موسم حج عام 1442هـ.


وفي التفاصيل، فقد حصد الإعلام التابع لرئاسة شؤون الحرمين، من خلال حسابات الرئاسة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 30 مليون مشاهدة، في موسم الحج لهذا العام، من خلال عدة أعمال إعلامية، قامت بها الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالرئاسة.


وأكد مدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال الأستاذ سلطان بن سعود المسعودي، أن خطة الإدارة خلال موسم الحج تضمنت نشر أخبار وتقارير صحفية، وصور ومقاطع فوتوغرافية احترافية عبر البوابة الإلكترونية للرئاسة، ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية، عبر كفاءات إعلامية تقوم على الإعداد والتوثيق والنشر، مشيراً، إلى أن نسب المشاهدات العالية والصدى والتفاعل الإعلامي المحلي والعالمي يؤكد المستوى العلمي والعملي لمختلف الكوادر الإعلامية بالإدارة العامة.


وذكر المسعودي جانب من الأرقام والإحصائيات، وبلوغ إجمالي المتابعين لحسابات الرئاسة أكثر من مليون متابع و 30 مليون مشاهدة مرئية لحسابات الرئاسة و 90 مليون مشاهدة لخطبة يوم عرفة، كما بلغ مرات الظهور لمنسوبي الرئاسة على منصات التواصل الاجتماعي 45 ظهور وعدد منشورات يتجاوز 1100 منشور إعلامي.


وأكد مدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال على أن الكوادر الإعلامية قامت بإعداد 103 تقرير صحفي و 635 خبر صحفي يساندها 278 تغطية مصورة و 33 تقرير مرئي تم نشرها على المواقع الرسمية للرئاسة، وبلغ إجمالي تقارير الجهات الإعلامية المتفاعلة أكثر من 100 تقرير تلفزيوني و 46 تقرير إذاعي و 31 تقرير صحفي، نشرت في أكثر من 2000 جهة إعلامية.