اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: استثناءات التحصين تكون بموجب تقارير طبية

أكدت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" على أن حالات الاستثناء الطبي من لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومن ضمنها حالات الحساسية المفرطة المثبتة طبيًا من لقاحات "كورونا" أو إحدى مكوناتها تكون بموجب تقارير طبية.


وأوضحت الوزارة أنه يمكن إرسال التقارير الطبية والطلبات على البريد الإلكتروني ([email protected]).


وفي ذات السياق، فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي على أن 98% ممن دخلوا المستشفيات من النساء الحوامل لم يتلقين لقاح فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الدراسات أثبتت أن لقاح كورونا آمن على الأم والحامل.
وقال الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لبحث مستجدات "كورونا" في المملكة العربية السعودية، أن جرعة واحدة أو التعافي من "كورونا" لا يحمي من المتحور "دلتا".


وأشار متحدث الصحة إلى أن بقاء المملكة في مستوى التذبذب أمر جيد وليس ملنطمح إليه، لافتًا، إلى أنه من غير الصحيح أنه ليس للقاحات أثر، حيث إن 80% من المنومين في العنايات المركزة من مصابي "كورونا" لم يتلقوا اللقاحات المضادة للفيروس المستجد.


وحث متحدث الصحة الفئة الطلابية على المبادرة وأخذ لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مؤكداً في ذات الوقت على أن المرضى الذين يراجعون المستشفيات والصيدليات مستثنون من شرط التحصين.