اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الضمان الصحي السعودي هذه مزايا وثيقة التأمين الصحي للسائحين

الضمان الصحي السعودي يوضح مزايا وثيقة التأمين الصحي للسائحين
انفوغراف مجلس الضمان الصحي
3 صور

كشف مجلس الضمان الصحي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن المزايا التي تشملها وثيقة التأمين الصحي للسائحين.


وفي التفاصيل، فقد أوضح المجلس في مقطع فيديو على "تويتر" أن وثيقة التأمين الصحي للسائحين تتضمن أهم التغطيات الصحية للحالات الطارئة.


وأبان المجلس أن وثيقة التأمين تشتمل أيضاً على تغطية علاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التي تشمل الإخلاء والعزل الطبي، بالإضافة إلى تكاليف العلاج.


ويأتي ذلك التوضيح بعد إعلان المملكة العربية السعودية مؤخراً استئناف استقبال السياح ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية بدءاً من الأول من أغسطس 2021م، مع الحفاظ على أولوياتها في سلامة وصحة السياح والمواطنين والمقيمين، بالالتزام بإجراءات واضحة وميسرة لكل من يتطلعون إلى زيارة المملكة.


وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من العام 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه السعودية قلبها وأبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة فيرس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).