اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئاسة شؤون الحرمين تختار 20 سيدة لتولي مناصب عُليا ضمن رؤية السعودية لتمكين المرأة

لوغو رئاسة شؤون الحرمين- الصورة من الحساب الرسمي على تويتر

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تولي 20 سيدة من الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه مناصب قيادية عُليا، وذلك في إطار خطة المملكة العربية السعودية لتمكين المرأة من تولي المناصب القيادية العُليا.

الدكتور السديس-  الصورة من حساب شؤون الحرمين على تويتر
 

ونشرت رئاسة شؤون الحرمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إعلانًا عن تمكين المرأة السعودية لتولي المناصب العليا في مؤسسة رئاسة الحرمين، حيث كتبت: "في خطوة للتوسع في تمكين المرأة في السعودية، 20 سيدة من الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه يتوجن بمناصب عُليا في رئاسة الحرمين الشريفين".

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عبر موقع رئاسة الحرمين، أنه يتم اختيار السيدات السعوديات لوظيفة مساعد للرئيس العام، ووكيلات للرئيس العام، ووكيلات مساعدات في مختلف التخصصات التطويرية، وذلك وفقًا لأعلى معايير النزاهة والشفافية في ظل التنافس بين السيدات المتفوقات علميًا وعمليًا.

وأكد الدكتور السديس أن السيدات اللائي يعملن في مؤسسة رئاسة الحرمين الشريفين قد أثبتن كفاءة عالية في مزاولة أعمالهن بكل إتقان ونجاح.