سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

4 تطبيقات لتعليم الوضوء والصلاة للأطفال

تشهد السنوات الأخيرة إقبالاً متزايداً على اقتناء الأجهزة اللوحية في العالم العربي، فتعد نسبة استخدام الصغار لهذه الأجهزة الأعلى دوناً عن استخدام الأهل وبشكل ملحوظ.

وبرغم شكوى الأمهات المتكررة من «هوس» الأبناء بالجهاز اللوحي، وبالألعاب المثبتة عليه وانشغالهم به إلى حد قد يصل إلى إهمال الدروس والواجبات أحياناً، إلا أن هذا الهوس عزيزتي الأم قد يكون مفيداً في جوانب أخرى؛ حيث تنتشر على الأجهزة اللوحية عدة تطبيقات صممت لتعليم أطفالنا الكيفية الصحيحة لتطبيق حركات الوضوء والصلاة؛ مما يساعد في ترسيخ معرفة الطفل بهذه الأصول؛ ليضمن الأهل بذلك تنشئة الابن والابنة على عمود الدين، والركن الثاني من أركانه.

نقدم لك فيما يلي -عزيزتي الأم- مجموعة من هذه التطبيقات التي تساعدك في تعليم الوضوء والصلاة لأطفالك بالشكل السليم:

1- تعليم الصلاة- SalatiHayati
هذا التطبيق موجه للأطفال من سن الثالثة وحتى السابعة من العمر، ويهدف إلى تعليمهم كيفية أداء الصلاة، وأهم السنن المتعلقة بها وبالأذان، كما وأنه متوفر باللغة العربية. متوفر للتحميل على أجهزة الأيباد والأيفون.

الشاشة الرئيسية في تطبيق صلاتي حياتي

شاشة للمواضيع المتعلقة بالصلاة

اختبار قصير لما تعلمه الطفل من التطبيق

2- تطبيق الوضوء Al-Wodoo
صمم هذا التطبيق على شكل القصة المصورة، بحيث يمكن للطفل التقليب بين صفحاته، مع إمكانية الاستماع للتعليق الصوتي المرافق لكل حركة تعليمية من حركات الوضوء. متوفر بالعربية لأجهزة الأيباد والأيفون أيضاً.

3- تطبيق «تعليم الأطفال الوضوء والصلاة»
صمم هذا التطبيق بشكل بسيط وجذاب، ويشمل مجموعة من الوسائط الإلكترونية والرسومات والتدريبات التي تسهل وتقرب الفهم للمسلم الصغير، وتختبر مدى استيعابه لما تعلمه من حركات الوضوء والصلاة. متوفر للتحميل على أجهزة الأيباد والأيفون.

4- تطبيق «زين الإسلام» Lite
يعتمد هذا التطبيق على فكرة استغلال حب الأطفال للألعاب، فيقدم لهم «‎زين الإسلام»، وهو شخصية كرتونية ثلاثية الأبعاد تؤدي خطوات الوضوء والصلاة، كما اتفق عليها جموع العلماء. وبحسب وصف مطوري التطبيق فإن زين الإسلام «يتميز بشكل وصوت طفولي محبب وسهل على أطفالنا للمتابعة والتعلم». متوفر للتحميل على أجهزة الأيباد والأيفون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X