اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغرب الرياضات في العالم 

رياضة رول الجبنة- الصورة من موقع manuel numerique max
رياضة رول الجبنة- الصورة من موقع manuel numerique max

الرياضة جزء مهم من الثقافة الإنسانية، وقد ابتكر الناس لقرون رياضات جديدة للتسلية. هناك المئات من الرياضات المختلفة التي يتم لعبها في جميع أنحاء العالم. العديد من هذه الرياضات قديمة وتقليدية، في حين أن هناك أيضاً بعض الرياضات الحديثة الغريبة، التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية فقط. فيما يلي 10 من أغرب الرياضات التي تم لعبها في جميع أنحاء العالم، اخترناها لك من موقع sportingnews. 

 

سيباك تاكروSepakTakraw  

رياضة Sepak Takraw من ويكيبيديا
رياضة Sepak Takraw  الصورة من ويكيبيديا

هي كرة طائرة قدمية، وهي من أكثر الرياضات شعبية في جنوب شرق آسيا، ويستخدم فيها كرة صغيرة منسوجة تسمى في مصر "كرة شراب" تصنع من خيوط القطن والكتان والصوف والجوارب القديمة، والرياضة معروفة في ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، حيث لا يُسمح للاعبين باستخدام أيديهم، بل يجب عليهم استخدام قدميهم أو ركبتيهم أو ذقونهم. 

  

 صفعات Slaps 

أصبحت هذه المسابقة منذ مدة تقليداً في روسيا يتنافس خلاله المشاركون على صفع بعضهم البعض على مستوى الوجه. وفي هذه المنافسة يملك كل متنافس 5 محاولات لصفع خصمه والتغلب عليه، وتنص قواعد اللعبة على أنه يمكن فقط استخدام الجزء العلوي من الكف لضرب الخد فقط، دون لمس فك أو أذن الخصم. 

 

 ملاكمة الشطرنجChess Boxing  

من موقع thelocal - رياضة الشطرنج والملاكمة
 رياضة الشطرنج والملاكمة- الصورة من موقع thelocal

تحظى بشعبية كبيرة في روسيا والهند والمملكة المتحدة وألمانيا، وهي مزيج من الشطرنج والملاكمة تتكون من  11 جولة مدة كل جولة ثلاث دقائق، حيث يتناوب اللاعبون على لعب الشطرنج والملاكمة، والفائز هو من يحسم الأمر بالضربة القاضية بالشطرنج أو بالملاكمة. 

 

 الكابادي Kabbadi 

الرياضة الوطنية في بنغلاديش، وهي خليط بين المصارعة والرجبي، وتحتاج إلى قوة بدنية وخفة حركة ونفس طويل وتناغم عضلي عصبي مع سرعة رد الفعل، وفيها يركض "المهاجم" عبر خط الوسط ويحاول لمس أحد اللاعبين في الفريق المنافس، قبل العودة إلى نصف ملعبه. ويجب على المهاجم القيام بكل ذا أثناء حبس أنفاسه، وعند عودة المهاجم سوف يهتف kabaddi، بنفس الزفير لإظهار أنه لم يستنشق. 

 

بوسابالBossaball  

رياضة جديدة ابتكرها فيليب إيكمانز (بلجيكي) في عام 2004، تشتمل على عناصر من الكرة الطائرة والقدم والجمباز والكابويرا، ويشيع لعبها على الشواطئ. يحتوي الملعب على ترامبولين. يقوم اللاعب بتسديد الكرة في الجانب المقابل، ويجب على الفريق المنافس إعادة الكرة فوق الشبكة بما لا يزيد على خمس لمسات، وعندما تلمس الكرة الأرض (قاع الترمبوليون أو الجوانب المطاطية)، يمنح للفريق على الجانب الآخر هدف. 

 

 توك توك بولو TukTuk Polo 

من موقع buzzfeed رياضة توك توك بولو
رياضة توك توك بولو- الصورة من موقع buzzfeed

تمارس لعبة البولو في الهند على ظهور الفيلة، وتم إلغاؤها عندما حطمت الفيلة سيارات المشاهدين حول الملعب، وتم ابتكار رياضة البولو ولكن هذه المرة من خلال التوكتوك، يتكون الفريق من ثلاثة لاعبين كل واحد يستقل توكتوك، وبالمقعد الخلفي لاعب بيده عصا اللعب، ويحاول إصابة الكرة خلال عشر دقائق. 

 

 رول الجبن Cheese Roll 

رياضة رول الجبنة- الصورة من موقع BBC
رياضة رول الجبنة- الصورة من موقع BBC

يقام السباق بالقرب من جلوسيسترشاير في إنجلترا، حيث يتم دفع عجلة من الجبن وزنها تسعة أرطال من Double Gloucester  لتتدحرج أسفل تلة شديدة الانحدار وغير متساوية. يجب على المتسابقين مطاردة عجلة الجبن، والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة. 

 

 حمل الزوجة Wife Carrying 

هي رياضة ضخمة تقام في فنلندا، ويقام سباق على مسافة 400 متر؛ ليحاول المتسابق والذي يحمل زوجته تخطي العديد من العقبات من برك طينية أو حواجز من القش أو تلال من الرمال قبل الوصول إلى خط النهاية. 

 

 قذف الأقزام dwarf tossing 

تصنف من الـ١٠ الرياضات الأخطر بالعالم، وفي فرنسا تم حظرها، وأيدت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة القرار في حكم صدر عام 2002، فإلقاء الأقزام "يهين كرامة الإنسان"، وفيها يقوم المتسابق بإلقاء القزم لأبعد مسافة، ويكون الفائز في السباق هو من يستطيع أن يرمي القزم لمسافة أبعد. 

 

 الكي الشديد Extreme Ironing 

من موقع indiatimes رياضة الكى الشديد
رياضة الكي الشديد- الصورة  من موقع indiatimes

نشأت هذه الرياضة المتطرفة في المملكة المتحدة، حيث يأخذ اللاعبون ألواح الكي والملابس إلى أماكن نائية ومتطرفة (على سفح الجبل، أو أثناء التزلج على الجليد، أو في الزورق، أوأثناء القفز بالمظلات)؛ ليقوموا بكي الملابس، وهي رياضة خطيرة أقيمت أولى بطولاتها في عام 2002 للكي وتنافست 10 دول. 

 

تابعوا المزيد: «المصارعة النوبية» توحد السودانيين منذ آلاف السنين