اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية يختتم فعالياته بحفل السورية لينا شاماميان

لينا شاماميان من فيسبوك لينا شاماميان
لينا شاماميان من فيسبوك لينا شاماميان

على مدار ثلاثين يوماً كاملة شهدت الإسكندرية العديد من الفعاليات الفنية والثقافية في مهرجان الصيف الدولي التاسع عشر، على خشبة المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية.

بوستر المهرجان من فيسبوك مركز الفنون مكتبة الإسكندرية
بوستر المهرجان من فيسبوك مركز الفنون مكتبة الإسكندرية

عشرات الحفلات والفعاليات في الدورة التاسعة عشر 

عشرات الحفلات لكبار الفنانين والمطربين المصريين والعرب من مختلف الأجيال والاتجاهات الفنية والمدارس الموسيقية  استمتع بها الجمهور، كما شهد المهرجان العديد من ورش العمل والندوات وجلسات العمل الفنية المتخصصة في مختلف مجالات الفنون والسينما والشعر من خلال فنون الكتابة والتمثيل والإخراج والإنتاج الفني والغناء والعزف الموسيقى والتي قدمها أشهر وأهم المتخصصين في تلك المجالات، كما حفلت ليالي المهرجان بعدد من المسرحيات لفرق مسرحية شابة، وحفلات لفرق موسيقية شبابية مستقلة وشعبية وفلكورية.

حفل مميز للمطربة السورية لينا شاماميان

اختتم المهرجان حفلاته بالحفل الكبير والذي أحيته المطربة السورية لينا شاماميان، وشدت فيه بباقة من أروع أغانيها والتي قدمتها خلال مسيرتها الفنية  والتي استمتع بها الجمهور وتفاعلوا معها استمتاعاً وتصفيقاً ومنها أغاني: مسافة أمان، يا مسافرة في البحر، دعوني أجود، قبل العشا، يما لا لا، سحر، شام، بالي معاك، لما بدا يتثني، موج البحر هالأسمر، بالإضافة إلى مجموعة من أغاني ألبومها الجديد "طريق شمس". كما غنت لينا من أغاني سيد درويش "الحلوة دي" والتي ابتهج بها الجمهور وتفاعل معها.