اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرّفي على أبرز اتجاهات أحذية خريف وشتاء 2022

كلوي  Chloe
كلوي Chloe
كلوي  Chloe
كلوي Chloe
كلوي  Chloe
كلوي  Chloe
2 صور

بدأت العديد من دور الأزياء العالمية الإعلان عن أبرز اتجاهات أحذية خريف وشتاء2022، والتي اهتمت بشكل كبير بالتركيز على الراحة والأناقة في نفس الوقت، حيث ظهرت الأحذية الضخمة التي مازالت مستمرة للعام الجديد، ومنها جزمات تصل حتى الفخذ، جزمات المشي لمسافات طويلة، أو حتى جزمة القمر التي ستغزو أشهر الشتاء المقبلة. 

جيامباتتيستا فالي    Giambattista Vali
جيامباتتيستا فالي    Giambattista Vali

ناعمة وأكثر أناقة


في الآونة الأخيرة، لم يكن لدى عاشقات الموضة سوى الجزمة ذات النعل العالي أو الحذاء الرياضي في رأس القائمة، وكانت رفوف المتاجر ممتلئة دائماً بهما، لكن عند رؤية المجموعة الجديدة لخريف وشتاء 2022؛ يبدو أن هذا أصبح شيئاً من الماضي؛ بسبب عودة الأحذية الناعمة والأكثر أناقة، فعاد الكعب النصف عالٍ بشكل ملحوظ، وكذلك الأحذية مع اللجام على الأرجل وحذاء الفتيات الصغيرات، بالإضافة إلى الأحذية الطويلة وأحذية الكاحل الهاف بوت والمزيّنة بالدانتيل التي تمّ رصدها في عروض الأزياء والعروض التقديمية الرقمية لخريف وشتاء 2022.

آمي  Ami
آمي  Ami

برزت الأحذية التي أصبحت درعاً وقائية وتغطي الساق بالكامل تقريباً، فيتم ارتداء البوت عالي الركبة مع كل شيء طوال اليوم، ليصبح ضرورياً لموسم الشتاء، يختلف ارتفاع الكعب وشكل إصبع القدم، وبالتالي يتحوّل الكعب إلى الأشكال الهندسية، بينما يصبح الجلد المصنوع من الفينيل أو الجلد الناعم للغاية قطعة ثانية مغرية تغطي وتدفئ وتحمي.

اتوليير   Atelier
اتوليير   Atelier

وكبديل رائع، قدّم مصممو الأزياء النعال أو أحذية مولس من مجموعات خريف وشتاء 2022، فهي شعار بأسلوب دافئ، لهذا نجد نماذج تشريحية أو فرواً، يتم ارتداؤها مع الجوارب، وبذلك تصبح إكسسواراً أساسياً آخر للموسم التالي، يُسمح هنا بلعب الألوان والأنماط؛ وذلك بفضل تنوّع الخيوط ونسجها، مما يجعلها دافئة وأنيقة.

كلوي  Chloe
كلوي  Chloe

 

تابعي المزيد: لماذا لا تستغني السيدات عن موديلات نظارات شمسية من مجموعات صيف2021؟

راحة ومثالية


عندما عرضت العلامات التجارية المشهورة جوارب سميكة وفاخرة ذات كعب متناسق على مدارج عروض الأزياء، كانت واحدة من أجمل لحظات سقوط الأحذية، لِمَ لا تختار السيدة النعال الفاخرة لاختيار حذاء أكثر راحة ويكون مثالياً لرحلة على الجليد على سبيل المثال؟! أو كأن تختار الحذاء الجلدي الأسود بمقدمة مدّببة، والذي يتناسب تماماً مع غالبية خزانة ملابسها؟!

كنزو  Kenzo
كنزو  Kenzo

هناك العديد من التصميمات الجديدة والمميّزة التي ظهرت أيضاً، منها الحذاء الشتوي ذو الرقبة العالية "البوت" المزيّن بالترتر اللامع، والحذاء ذو اللون الأصفر الحيوي، والذي يعدّ من الألوان الغريبة قليلاً على أحذية الشتاء والخريف، أو ذو اللون الأزرق، الأحمر... كما قدّمت دور الأزياء العالمية الكثير من التصميمات المختلفة والمميّزة؛ كخامات مثل الفرو والترتر والساتان وألوان مبهجة على التصميمات بشكل ملحوظ.

لورا بياجيوتي   Laura  Biagiotti
لورا بياجيوتي   Laura  Biagiotti

تابعي المزيد: للشابات الجريئات موديلات حقائب كاجوال من أحدث مجموعات هذا الموسم