اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام

يمكن أن يؤدي انتظار تأكيد الحمل، سواء بالنسبة لأولئك اللواتي يرغبن بذلك أم لا  إلى إحداث الكثير من القلق والتوتر. ومع ذلك، هناك بعض العلامات الخفية التي يمكن لجسمك من خلالها تأكيد الأخبار الإيجابية من دون الحاجة إلى إجراء اختبار.

هل هو حمل أم متلازمة ما قبل الحيض؟

الدورة الشهرية
هل هو حمل أم متلازمة ما قبل الحيض؟

نظرًا لأن أعراض الحمل المبكرة تؤدي إلى تغيرات هرمونية، فقد تشعرين بنفس الشعور بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، ومع ذلك، فإن متلازمة ما قبل الدورة الشهرية تستمر لبضعة أيام فقط، لكنّ أعراض الحمل تطول وتأتي مرتبطة ببعض التغييرات الغريبة الأخرى في الجسم أيضاً، مثل نزول بقع دم، أو حدوث تشنجات. 

التعرض للغثيان

التعرض للغثيان
التعرض للغثيان

غثيان الصباح من أعراض الحمل النموذجية التي تبدأ في العشر أيام الأولى منه، وتستمر خلال الأشهر الثلاثة الأولى (وأحياناً، لاحقاً أيضاً).لكن بدأها قبل موعد مجيء الدورة، قد يختلف في الشدة، إذ يقال أن 50-80 ٪ من النساء يعانين من هذه الأعراض، الناجمة عن النشاط الهرموني المتزايد بسبب ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين والبروجسترون.

الإحساس بطعم غريب في الفم

طعم معدني غريب
طعم معدني غريب

تقول بعض النساء إن الشعور بطعم معدني غريب وغير ملائم في أفواههن يمكن أن يكون أحد أعراض أن الطفل في طريقه، وهذه الحالة تعرف طبياً بخلل التذوق، بسبب اضطراب هرموناتك. قد تشعرين بطعم معدني في حلقك. وبالنسبة للكثيرات، تبدأ الأعراض في الأسابيع الأولى، ثم تختفي بعد انتهاء الثلث الأول من الحمل.

تنتابك أحلام غريبة

تنتابك أحلام غريبة
تنتابك أحلام غريبة

صدقي أو لا تصدق، إن رؤية أحلام متكررة حول أحداث غريبة قد تكون إحدى العلامات على أن المرأة على وشك أن تصبح أماً. إنه بالتأكيد عرض غريب وغير مألوف للحمل، لكن يمكن أن تواجهه بعض النساء في الأسابيع الأولى من الحمل. لا يوجد سبب لحدوث ذلك، ولكن على الأرجح، هي إحدى العلامات التي تكون ناتجة عن التغير الهرموني. 

تعرضك للتشنجات

تتعرضين للتشنجات
تتعرضين للتشنجات

قد تكون السمة الأكثر تحديداً للدورة القادمة أو متلازمة ما قبل الحيض هي أيضاً علامة على وجود طفل في الطريق. في بعض الأحيان، قد تعاني النساء من التشنج والألم عند زرع الجنين في الرحم. قد لا يحدث ذلك دائماً، ولكنه علامة إيجابية.

ترفضين بعض الأطعمة

ترفضين الأطعمة
ترفضين الأطعمة

يأتي الحمل مع زيادة حاسة الشم، لأن الإستروجين يؤثر أيضاً على حواسك. فقد تشعرين بالنفور من بعض الأطعمة، والانتفاخ، والغثيان في الأيام الأولى من الحمل. لاحظي جميع التغييرات بدءاً بالشعور بالجوع أو المعاناة من فقدان الشهية.

تورم في الثديين

تورّم الثديين
تورم الثديين

عندما يحدث الحمل، يمكن أن يبدأ الألم أو التورم في الثدي أو تغير لون أو حجم الهالة مع ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين. قد يستمر الألم والحساسية أيضاً مع تقدمك في الحمل.

زيادة الرغبة في التبول طوال الوقت

زيادة الرغبة بالتبول
زيادة الرغبة بالتبول

هل شعرت بالحاجة إلى التبول أو زيارة الحمام أكثر من ذي قبل أثناء انتظارك للدورة؟ قد يكون الوقت قد حان لإجراء الاختبار. تشير الدراسات إلى أن الكلى تبدأ في تصفية الفضلات ويبدأ "دفع المثانة" في الظهور في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل، ما يجعلك تتبولين بشكل متكرر.

نزول مخاط عنق الرحم

نزول مخاط عنق الرحم
نزول مخاط عنق الرحم

يمكن أن يكون التغيير في مخاط عنق الرحم أحد العوامل الرئيسية التي تحدد وجود الحمل. عادةً ما يرتبط بالإباضة، إذا كان المخاط يبدو كريمياً أو أكثر سميكاً وليس مائيًا، فأنت بحاجة لإجراء فحص الحمل للتأكد.

التغيير في BBT

التغيير في درجة الحرارة
التغيير في درجة الحرارة

درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT) ترتفع عادةً أثناء الإباضة، بسبب إفراز البروجسترون، يمكن أن يكون تتبع BBT يومياً لمدة 10 أيام أو أكثر إحدى الطرق لتأكيد الحمل نظراً لأنه يظل عادة مرتفعاً بعد الحمل.

الولادة.