اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 خطوات لتحويل منصة "مدرستي" إلى تطبيق عبر مايكروسوفت ايدج تعرفوا عليها

طريقة لتحويل منصة مدرستي إلى تطبيق عبر مايكروسوفت ايدج
طريقة لتحويل منصة مدرستي إلى تطبيق عبر مايكروسوفت ايدج

 

 

بالتزامن مع اقتراب عودة الطلاب والطالبات للدراسة في المملكة العربية السعودية، فقد كشف معلم سعودي عن طريقة تتحويل منصة "مدرستي" إلى تطبيق عبر مايكروسوفت ايدج.
وتفصيلاً، قال المعلم عبدالله السلطان، ماجستير توجيه و إرشاد تربوي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إن من مزايا مايكروسوفت إيدج تحويل المواقع الإلكترونية إلى تطبيقات تكون ضمن البرامج في الويندوز.
وأوضح السلطان، أن هذه الميزة تساعد في الوصول السريع للمواقع التي تزورها بشكل مستمر .
وأضاف، أنه يمكن تحويل منصة "مدرستي" إلى تطبيق من خلال الخطوات التالية:
1- الدخول على منصة "مدرستي".
2- الضغط على الثلاث نقاط في الأعلى.
3- ننزل إلى التطبيقات.
4- نختار تثبيت هذا الموقع كتطبيق.
وبذلك يتم تحويل موقع منصة "مدرستي" إلى ما يشبه التطبيق وسيتم إضافة هذا الموقع إلى البرامج الموجودة في جهاز الكمبيوتر.
يذكر أن منصة "مدرستي" هى المنصة التعليمية الجديدة التي تم تفعيلها بالعام الدراسي الجديد 2020-2021، ضمن طرق المملكة  العربية السعودية، لتطبيق نظام التعليم عن بُعد، ويعتبر تطبيق المنصة واحد من أهم التطبيقات المنتشرة حديثا وذلك بسبب انتشار فيروس "كورنا".
وتعد المنصة محاكاة للواقع التعليمي، حيث تقدم هذه المنصة ما يتم فعله على أرض الواقع في المدرسة للطلاب، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات بدءً من تسجيل الدخول للمنصة، أداء النشيد الوطني، التمارين الرياضية، يعقب ذلك استعراض الجدول الدراسي والدخول للفصل الدراسي مع المعلم، حيث يبدأ في تسجيل الحضور والغياب.
كما تتيح المنصة ما يحدث داخل الفصل الدراسي في الواقع أيضاً، مثل التفاعل الخاص بالطلاب والطالبات مع زملائهم والمعلمين والمعلمات، من خلال المشاركة عبر ساحات النقاش، بالإضافة إلى الإطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة بكل طالب، مع التحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، يضاف إلى ذلك التعرف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.
 وتم تصميم المنصة بشكل خاص لجعلها تتوافق أيضاً مع كل من المعلمين لتسهل عليهم عملية التدريس, وموظفي المدرسة لاداء واجباتهم.
إليكم الفيديو:
https://twitter.com/i/status/1429052016752533520