من عامل فقد وظيفته لأشهر تيك توكر في العالم.. خابي لام الذي صنع شهرته ببساطة

خابي لام- الصورة من حسابه على إنستغرام
خابي لام- الصورة من حسابه على إنستغرام

أصبح أحدث نجم في  عالم الـTikTok، يصل عدد متابعيه إلى أكثر من 100 مليون متابع. هو ليس موسيقيًا أو ممثلًا أو رياضيًا، إنه عامل مصنع سابق يبلغ من العمر 21 عامًا ويعيش في إيطاليا بجواز سفر سنغالي.
إنه "خابي لام" البالغ من العمر 21 عامًا والذي يُعد - اعتبارًا من يوليو 2021 - ثاني أكثر حساب تيك توك متابعة بحسب موقع "The new York times".

خابي لام- الصورة من موقع New york times
خابي لام- الصورة من موقع New york times

ما هي قصته والسبب في نجاحه وشهرته؟! 

جاء نجاح "خابي لام" بعد أن ابتكر طريقة كوميدية أصبح لها صدى في جميع أنحاء العالم حيث يشير بسخرية إلى الأشخاص الذين يعقدون المهام البسيطة دون أي سبب على الإطلاق، بينما يقوم هو بأدائها بشكل بسيط.

@khaby.lame

Ig:@khaby00

♬ suono originale - Khabane lame

معلومة مختصرة وبسيطة وبدون كلام

لا تشمل مقاطع الفيديو الخاصة بـ"خابي" التصوير بشكل مفرط أو بإنتاج باهظ، إذ أنه بالكاد يتحدث فيها، بينما اختار بدلاً من ذلك السماح لأفعال بسيطة بإقناع الجمهور ونقل الفكاهة، الأمر الذي عمل على توسيع دائرة معرفته وإنتشار مقاطع الفيديو الخاصة به على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انتقل "لام" من 40 مليون إلى 65 مليون متابع على TikTok بين أبريل ويونيو من هذا العام، بعد أن كان عامل مصنع غير معروف منذ 17 شهرًا. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Khaby Lame (@khaby00)

من عامل المصنع إلى الشهرة

"خابي" مثله كأي شخص، كان يعمل في مصنع ببلدة شيفاسو الصناعية بشمال إيطاليا. وفي مارس 2020 خلال الأيام الأولى لوباء فيروس كورونا ، فقد وظيفته بسبب عمليات الإغلاق، لتكون فيما بعد هي السبب في شهرته العالمية وثرائه.
عاد إلى شقة عائلته المتواضعة، وعلى الرغم من حث والده السنغالي على التقدم لوظائف أخرى، بدأ يقضي ساعات كل يوم في نشر مقاطع فيديو على TikTok تحت اسمه Khaby Lame، فقط من أجل القضاءعلى الملل والفراغ أثناء فترة الإغلاق.
وباستخدام هذا التطبيق ومميزاته، استفاد "خابي" من زخم مقاطع الفيديو والتي غالبًا ما تكون معقدة بشكل سخيف، مثل تقطيع موزة بسكين، من خلال الرد عليها باستخدام مقاطع أخرى تفاعلية خالية من الكلمات وسهلة الفهم، يقوم فيها بنفس المهمة ولكن بطريقة أكثر وضوحًا وأكثر بساطة وفي نفس الوقت في قالب فكاهي. وبدلًا من استخدام صوته في مقاطع الفيديو كان يستخدم تعبيرات وجهه وهي ما جعلت الناس يضحكون.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Khaby Lame (@khaby00)

في البداية اكتسب "خابي" 50 ألف متابع منذ أول مقطع فيديو له بين شهري مارس ومايو 2020، والذي أظهره  وهو يرطِّب يده مع رقصة "Whoa Dance". بعد ذلك إنطلق في عالم الـ TikTok وحقق أكثر من 900 مقطع فيديو الذي جلب له 1.5 مليار إعجاب وقيمة أموال صافية لا تقل عن مليون دولار، على أقل تقدير.

حياته السابقة

ولد "خابي" في السنغال في 9 مارس 2000، ونشأ في مجمع سكني عام في شيفاسو بإيطاليا منذ أن كان في عامه الأول، حيث لا يزال يعيش. مارس ألعاب القوى مثل كرة القدم وكرة السلة. في المدرسة الثانوية، لعب في بطولة كرة السلة للمبتدئين.

قبل TikTok، كان يعمل كمشغِّل آلة سي إن سي في أحد المصانع الإيطالية. كان يعاني من مشاكل مالية، والتي تغلب عليها عبر مقاطع الفيديو الخاصة به على TikTok

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Khaby Lame (@khaby00)