اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء
فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

يُعدّ الشعر جزءاً لا يتجزأ من أنوثة وجمال المرأة، ويتطلب عناية خاصة للحفاظ عليه مشرقاً وصحياً، ومن أهم الوسائل التي تستخدم لهذه الغاية، هي الخلطات الطبيعية التي تُحضر في البيت باستخدام مواد طبيعية وبطرق بسيطة وسهلة، وأبرزها عشبة إكليل الجبل مع الحناء، التي يُطلعك "سيدتي.نت"، على فوائدها العديدة للشعر وطرق إستخدامها.

فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء

فوائد إكليل الجبل للشعر
فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء

 

إكليل الجبل مع الحناء للحصول على شعر مصبوغ باللون الأسود الغامق

الحناء للشعر
إكليل الجبل مع الحناء لصبغ الشعر باللون الأسود الغامق

يُمزج مقدار كوب من الحناء الخاصة بالشعر مع كمية كافية من منقوع عشبة إكليل الجبل، وتعجن الحناء جيداً حتى تتجانس وتترك لفترة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى تتخمّر جيداً، ثم توضع على الشعر بكامله مع الحرص على تجنب ملامستها للوجه أو للأذنين والرقبة، وبعد ذلك تترك الحناء على الشعر لحوالي الأربع ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

تابعي المزيد:صبغ الشعر بمكونات طبيعية على غرار السعوديات

 

إكليل الجبل مع الحناء للعناية بالشعر

فوائد إكليل الجبل والحناء للشعر
إكليل الجبل والحناء للعناية بالشعر

يتم نقع اكليل الجبل في الماء المغلي ثم يضاف اليه البابونج والزعتر البري. يترك المزيج يتخمر لمدة عشرة دقائق قبل تصفيته. يتم بعدها خلط الماء مع نصف كوب من الحناء حتى يتكون لدينا عجينة. يتم تطبيق العجينة على الرأس و الشعر مع التدليك و يغطى بقبعة بلاستيكية قبل الشطف.


فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

ترطيب الشعر: يُساعد غسل الشعر بمنقوع إكليل الجبل في الحفاظ على قوّة الشعر، وذلك عن طريق نقع أوراق إكليل الجبل في ماء مغلي، وتركه لمدّة ربع ‏ساعة حتّى يبرد، ثمّ يُوضع على الشعر بعد غسله بالشامبو، ومن ثمّ يُشطف الشعر في الماء البارد، وذلك لجني العديد من ‏الفوائد، ومن هذه الفوائد:‏ ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان.

علاج تساقط الشعر: تُغذي عشبة أكليل الجبل كامل الشعر وتمنع تساقطه، وتمنح الشعر الرطوبة والنعومة. كما تحتوي هذه العشبة على مادة روزماريسين المنشطة لنمو الشعر، مما يجدد من حيويته وشبابه، ويزيد من إشراقته الطبيعية ولونه.

علاج قشرة الرأس:تُستخدم عشبة أكليل الجبل لعلاج قشرة الرأس بحيث يتم تدليك فروة الرأس بها لمدة خمس دقائق ومن ثم الاستحمام. أو تتم إضافة القليل من إكليل الجبل إلى بعض حبوب الثوم، ثم استخدامها في دعك فروة الرأس.

تعطير الشعرتُعد عشبة أكليل الجبل من الأعشاب العطريّة التي تترك أثراً على الشعر فتجعل رائحته أجمل. 

التخلص من مشكلة ظهور الشعر الأبيض: تمتلك عشبة أكليل الجبل خواصاً تعمل على منح الشعر الأبيض اللون الغامق بشكلٍ تدريجيّ، كما تمنع ظهور شعر أبيض جديد، وللاستفادة من عشبة إكليل الجبل في علاج الشعر الأبيض، تُؤخذ حفنتين أو ثلاثة حفنات من أوراق إكليل الجبل، ومن ثم تُنقع في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ومن ثم يُؤخذ ماء النقع بعد أن يبرد ويوزّع على الشعر على أن يكون رطباً. أو يتم غلي بعض أوراق إكليل الجبل، مع القليل من البابونج، ثم رشه على بصيلات الشعر البيضاء من وقت لآخر.

تنظيف فروة الرأس والجذور وإزالة الزيت: يمكنك تجربة الوصفة التي تتكون من كمية قليلة من أوراق إكليل الجبل وقليل من أوراق النعناع ، ثم تغليها في الماء حتى يغلي المزيج، ثم ترشيح المزيج واستخدامه على شعرك بعد الاستحمام بحيث يمكنك وضعه على شعرك. 

تابعي المزيد:صبغ الشعر بالحناء بلون بني غزالي

 

إكليل الجبل في سطور:

وصفات طبيعية للشعر
خصائص إكليل الجبل

يمتاز إكليل الجبل برائحته العطرة، ويعدّ من الشُجيرات دائمة الخُضرة، ويُعرف بالعديد من الأسماء، منها: حصى اللبان، وندى البحر، والروزماري، والنبات القطبي، ويتمّ استخلاص زيته من أوراق النبات بشكل أساسي، ويحتوي على العديد من الأحماض؛ كحمض الكافييك، وحمض الروزمارينك، والعديد من الفيتامينات، والزيوت الطيارة. وهو يستعمل في العديد من المجالات أهمها عملية الطبخ حيث يستخدم كنوع من التوابل لأطباق الدجاج واللحم خصوصاً. بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في إعداد الخلطات الطبيعية المتعلقة بالشعر والبشرة. 

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد:أفضل خلطات حناء للشعر الأبيض