اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل الأقنعة للبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل الأقنعة للبشرة المعرضة لحب الشباب
أفضل الأقنعة للبشرة المعرضة لحب الشباب

تحتاج البشرة التي تعاني من حب الشباب لوصفات خاصة وفعالة تطهرها وتخفف من هذه المشكلة. نقدم لك أفضل الخلطات الطبيعية لتنعمي ببشرة خالية من حب الشباب.

 

خلطات للبشرة المعرّضة لحب الشباب 

خلطات للبشرة المعرّضة لحب الشباب 
خلطات للبشرة المعرّضة لحب الشباب 

1. قناع الوجه بالكركم والعسل


يُعرف الكركم بكونه مكوناً مضاداً للالتهابات في الطهي ولكن الأمر نفسه ينطبق عندما يتعلق الأمر بمنتجات التجميل. سيكون لدى معظمكن في درج التوابل ويمكنك استخدامه لتقليل الالتهاب على بشرتك. فقط اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع 1 ملعقة كبيرة من العسل ووزعيه على وجهك. العسل، بدوره، سوف ينعم ويلطف بشرتك مع الحفاظ عليها رطوبته. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.
تابعي المزيد: أبرز البهارات الشرقية لبشرة متوهجة

 

2. قناع الوجه بالصبار والماتشا


جل الصبار مهدئ بشكل لا يصدق، وسيساعد كثيراً إذا كان لديك جلد ملتهب وحكة، بينما يقلل الماتشا من الاحمرار. ما عليك سوى خلط حوالي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار وملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا. يمكنك بعد ذلك وضعها في الثلاجة لبضع دقائق للحصول على تأثير تبريد لطيف إضافي. يمكنك تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله ووضع المرطب.

 

3. قناع الأفوكادو والعسل للوجه


نحن نعلم أن الأفوكادو مفيد لنا بكل الطرق (إلا إذا كنت تعاني من الحساسية). لذا فإن وضعه في قناع الوجه لا يحتاج إلى تفكير. سوف يرطب بشرتك ويلطفها بينما يعمل العسل على ملئها وتقليص مسامك. يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا وهي رائعة. يمكنك الاحتفاظ بهذا القناع على وجهك ما بين 10 و 20 دقيقة.


5. قناع الوجه بالكركم والزبادي


الكركم هو أحد أفضل المكونات عندما يتعلق الأمر بالتهاب الجلد وحب الشباب. حتى أن بعض الناس يستخدمونه بمفرده عن طريق خلط القليل من الماء. لكن هذا يمكن أن يصبغ بشرتك باللون الأصفر لبضعة أيام. لذلك نقترح عليك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كمية الزبادي التي تحتاجينها لقناع وجه واحد. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أسرار المرأة الهندية: أعشاب يجب أن تستخدميها لشعر صحي