اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل مقشر للجسم من صنع يديك

أفضل مقشر للجسم من صنع يديك
مقشرات للجسم من صنع يديك

لتحقيق هدفك والحصول على بشرة ناعمة الملمس، يعد التقشير أمراً ضرورياً لتضمينه في نظام الجمال المعتاد الخاص بك. إذا كنت تتساءلين عن كيفية عمل مقشر للجسم في المنزل، فستجدين أنه يمكنك العثورعلى العديد من المكونات التي تحتاجينها في خزانة المؤن، مثل القهوة والسكر وملح البحر. إذا كنت مستعدة لتعلم كيفية صنعه وكيفية استخدام مقشر منزلي الصنع، تابعي هذه الخلطات الطبيعية


مقشر الجسم بالقهوة

مقشر الجسم بالقهوة
مقشر الجسم بالقهوة
 


تعتبر مقشرات القهوة رائعة لأنها مريحة في صنعها ولها بعض الفوائد المذهلة. كشفت الدراسات أن الكافيين يمكن أن يساعد في تقليل ظهور السيلوليت. تشتمل مكونات مقشر القهوة على نصف كوب من القهوة المطحونة وملعقتين كبيرتين من الماء الساخن وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ. بمجرد أن تمزجيها يمكنك وضع مقشر الجسم في وعاء واستخدامه بانتظام.

تابعي المزيد:   7 أشياء خطيرة تحدث لبشرتك عند تخطي واقي الشمس


مقشر الجسم بالسكر البني

مقشر الجسم بالسكر البني
مقشر الجسم بالسكر البني
 


يعتبر مقشر الجسم بالسكر البني   خياراً رائعاً آخر لتقشير الجسم لأن المكونات غير مكلفة ويسهل العثور عليها. قد تشعرين ببقايا لزجة في البداية، لكن هذا سيغسل بمجرد غسل الجسم. يحتوي مقشر الجسم البسيط من السكر البني على نصف كوب من السكر البني ونصف كوب من الزيت (جوز الهند والجوجوبا والزيتون وما إلى ذلك) والزيوت الأساسية. يمكنك الاختيار من بين عدد من الزيوت الأساسية حسب تفضيلاتك. 


مقشر الجسم بملح البحر

مقشر الجسم بملح البحر
مقشر الجسم بملح البحر
 


يُعتقد أن خصائص الملح المضادة للبكتيريا مفيدة في علاج أمراض الجلد، فضلاً عن الحفاظ على العناصر الطبيعية للبشرة. من الأفضل استخدام ملح البحر المطحون لأن ملح البحر الخشن قد يكون مادة كاشطة للغاية لبشرتك. تشمل المكونات الرئيسية نصف كوب من ملح البحر ونصف كوب من الزيت المفضل لديك. إنها لفكرة جيدة أن تضيف زيتاً عطرياً لأن الملح له رائحة طبيعية، لكن هذا اختياري.


مقشر الجسم بالعسل والسكر

مقشر الجسم بالعسل والسكر
مقشر الجسم بالعسل والسكر
 


إن قدرات تقشير السكر جنباً إلى جنب مع خصائص العسل المضادة للبكتيريا تجعل مقشر الجسم بالسكر والعسل فعالاً جداً كمقشر منزلي الصنع. يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، والتي تعد مفيدة بشكل عام للبشرة. يمكنه أيضاً الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وإصلاح أنسجة الجلد وقتل الجراثيم. يحتوي مقشر الجسم المثالي بالعسل والسكر على نصف كوب من السكر البني، وربع كوب من زيت جوز الهند المذاب، وملعقتين كبيرتين من العسل. تأكدي من شطف جسمك بعد استخدام مقشر الجسم.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد:  استخدامات جمالية لزيت جوز الهند ستغير حياتك