اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استشاري أمراض معدية يكشف سبب تراجع إصابات كورونا في السعودية

سبب تراجع إصابات كورونا في السعودية
سبب تراجع إصابات كورونا في السعودية
تلقي اللقاحات والالتزام النسبي بالاحترازات السر وراء انخفاض الإصابات  بكورونا
تلقي اللقاحات والالتزام النسبي بالاحترازات السر وراء انخفاض الإصابات بكورونا
سبب تراجع إصابات كورونا في السعودية
تلقي اللقاحات والالتزام النسبي بالاحترازات السر وراء انخفاض الإصابات  بكورونا
2 صور

 

كشف استشاري الأمراض المعدية الدكتور إبراهيم مؤمن، عن سبب تراجع إصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) مؤخراً في المملكة العربية السعودية.
وتفصيلاً، فقد أبان الدكتور مؤمن، إن تلقي اللقاحات والالتزام النسبي بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كان السبب وراء انخفاض معدل الإصابات بالفيروس المستجد.
وأكد استشاري الأمراض المعدية، خلال مداخلة على قناة "الإخبارية"، إن منحنى الإصابات بفيروس "كوفيد 19" بدأ في التراجع منذ شهرين بفضل الله سبحانه وتعالي، كما أن تلقي اللقاح والالتزام النسبي بالإجراءات الاحترازية كان لهم عامل كبير في تراجع الإصابات، وهما العاملين الأساسيين في الحد من انتشار الفيروس.
وأوضح، أن تعاطي اللقاح سجل 40 % مما تعاطوا الجرعتين، و63 % ممن تعاطوا جرعة واحدة وهو شيء مبشر للغاية.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تواصل جهودها للتوعية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، حيث نشر الحساب الرسمي للوزارة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مجموعة من النصائح حول متحور "دلتا".
ونصحت الوزارة بضرورة الحرص على أخذ جرعتين من لقاح الفيروس المستجد للوقاية من متحور "دلتا"، لافتة، إلى أن الدراسات تُشير إلى أنه أسرع انتشارًا وأشد أعراضًا، كما أن الإصابة السابقة لا تعطي مناعة كافية من الإصابة بمتحور "دلتا".
إليكم الفيديو:
https://twitter.com/i/status/1431638850317824001