اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج ريف يقدم الدعم المادي لـ 5 أنواع من المحاصيل تعرفوا عليها

برنامج ريف يعلن تقديم الدعم لـ 5 أنواع من المحاصيل
برنامج ريف يعلن تقديم الدعم لـ 5 أنواع من المحاصيل

 

أعلن برنامج ريف عن تقديم الدعم المادي المباشر لمزارعي المحاصيل البعلية، مؤكداً، أن "المحاصيل البعلية" لا تحتاج للري وتكتفي بالأمطار أو تقنيات حصاد الأمطار لريها.
وأبان البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن المحاصيل البعلية المدعومة تشمل 4 أنواع وهي، (الدخن، القمح، الذرة الرفيعة، السمسم، الحبحب البعلي).
يذكر أن برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.
ويهدف البرنامج إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.