اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق استخدام الفازلين في روتين جمالك

طرق استخدام الفازلين في روتين جمالك

الفازلين هو قوة تجميل سرية استخدمتها النساء لسنوات. نحن هنا لننقل هذا السر حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بقدرات الفازلين الجمالية.

استخدامات الفازلين لجمالك 

استخدامات الفازلين لجمالك 
استخدامات الفازلين لجمالك 

1.  يعد تطبيق الرموش الصناعية أمراً مهماً، لتجنب تلف رموشك، ضعي الفازلين على خط الرموش لفك الصمغ برفق.
2. تنعيم البشرة: يمكن أن تصبح بشرتك جافة جداً وتتشقق في الشتاء، يساعد الفازلين في مد البشرة بهذه الرطوبة.
3. يمكن أن تؤدي إزالة الماسكرا وتطبيقها طوال الوقت إلى ارهاق رموشك، وفي بعض الأحيان قد ترغبين فقط في الحصول على المظهر الطبيعي. يكفي وضع القليل من الفازلين عليها وستحصلين على المظهر المطلوب.

تابعي المزيد: نصائح بسيطة للتخفيف من جفاف الجلد 

4. الفازلين لا يصنع المعجزات للرموش فحسب - بل يمكن أن يمنحك حواجب رائعة أيضاً. استخدمي أطراف أصابعك لفركها، من ثم ترطيبها وتنعيمها واتركيها لليوم التالي.
5. افركي الفازلين على معصميك وكاحليك ومرفقيك لتجنب بقع التسمير الذاتي. يعمل الفازلين على تعزيز التطبيق والامتصاص.
6. للتخلص من بقع المكياج على الملابس. استخدمي قطعة قماش مبللة مع القليل من الفازلين، يمكنك بالفعل إزالة بقع المكياج من الفراش والملابس.
7. استبدلي ملمع الشفاه بالفازلين، فهو أكثر ترطيباً ويضيف القدر نفسه من اللمعان. يمكنك إضافة القليل من أحمر الشفاه للحصول على لمسة من اللون.
8. لجعل عطرك يدوم لفترة أطول، ضعي القليل من الفازلين على معصميك وخلف الأذنين قبل الرش. سيساعد الفازلين الرائحة على الالتصاق ببشرتك لفترة أطول.
9. يمكن أن يساعدك الفازلين على تحويل ظلال العيون القوية إلى ظل كريمي. ما عليك سوى مزج الاثنين على ظهر يدك وتطبيقه بعناية بفرشاة اصطناعية لتجنب تلطيخها.
10. لا يمكننا جميعاً تحمل تكلفة صبغ الشعر في الصالون، فقد نضطر أحياناً لصبغه في المنزل. هنا يأتي دور الفازلين لاستعماله كمانع لانزلاق الصبغة من الشعر إلى الوجه والعنق. ضعي القليل من الفازلين حول خط شعرك وعلى عنقك.
11. يعمل الفازلين كمزيل للمكياج. بللي المنشفة ببساطة وضعي القليل من الفازلين لمسح مكياجك .
12. إنه علاج رائع للبشرة الجافة والمتقشرة، خاصة على القدمين. لعلاج تلك المسامير والكعوب المتشققة، دلكي قدميك بالفازلين. إذا استطعت، ارتدِ الجوارب قبل النوم، وفي أقل من أسبوع، ستكون قدميك ناعمة.
تابعي المزيد: تعلّمي طريقة وضع الرموش الاصطناعية المنفصلة

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.