اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيس بوك يبدأ خطة تقليل ظهور المحتوي السياسي

فيس بوك
  فيس بوك يبدأ خطة تقليل ظهور المحتوي السياسي

استخدمت شركة فيسبوك سياسة جديدة داخل نظامها حيث قامت بتقليل المحتوى السياسي، وأكدت الشركة على مشاهدة ملاحظات إيجابية فى تقليل هذا المحتوى لبعض المستخدمين فى عدد قليل من البلدان .

اشتمل تطوير الإستراتيجية الجديدة دول كوستاريكا والسويد وإسبانيا وأيرلندا، كما تتضمن اختبار المنصة الجديد تغيير الإشارات التي تفضلها عند الترويج للمحتوى،وهذا أهتمام كبير من قبل منصة فيس بوك لتجعل تجارب مستخدميها أقل سياسية وإثارة للجدل.

بدأت المنصة سابقا فى اختبارات الحد من السياسة في شهر فبراير لبعض المستخدمين في كندا والبرازيل والولايات المتحدة وإندونيسيا .
 

اقرأ المزيد : الحجز مسبقا .. أبل تعلن موعد إطلاق هاتفها الجديد أيفون 13

فيسبوك توسع خطط تقليل السياسة 

ذكرت المنصة في شهر يناير بتوقفها عن تقديم التوصيات للمستخدمين للانضمام إلى المجموعات المدنية والسياسية.

وأكدت على اهتمامها بالمنشورات الراقية والملهمة، وترك حرية سبل الاختيار للمستخدمين لوضع إشارة صريحة إلى ما لا يحبونه، بدلاً من جعل المنصة تستنتج ذلك من أنماط الاستخدام.

تمكنت المنصة من خلال هذه التغيرات إلى حصر أنواع التفاعلات الأكثر أهمية من خلال التعليق والمشاركة، فيما أشارت المنصة إلى أن المحتوى السياسي لا يشكل سوى 6 ٪؜ من خلاصة الأخبار النموذجية الذى يتفاعل معها المستخدمون.

كما حاولت المنصة بعد انتخابات الامريكية ٢٠٢٠ الحد من كمية المحتوى السياسي الذي يتفاعل معه المستخدمون، بسبب مقدار المعلومات السياسية المضللة التي تنشر و تتعرض للانتقاد بشكل منتظم . 

اقرأ المزيد : «إدخر على السوشيال ميديا » .. فيسبوك تطلق محفظة رقمية لتخزين العملات المشفرة