اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ياسمين الخويطر أيقونة نجاحٍ سعودية عالمية جديدة

لا تزال المرأة السعودية تحقق الإنجاز تلو الآخر باسم وطنها، ما يؤكد جدارتها بكل قرارات التمكين التي أصدرتها القيادة الرشيدة في سبيل تفعيل دورها في بناء الوطن.

وأخيراً، تمَّ اختيار ياسمين الخويطر، التي تجيد التحدث بخمس لغاتٍ، استشاريةً في شركة Bain & Company العالمية الشهيرة المتخصِّصة في مجال الاستشارات في 37 دولة، بعد تدريبها في مشروع القدية.

وحول هذا الإنجاز، تحدثت الخويطر لـ "الإخبارية السعودية"، كاشفةً عن أن مسيرتها العملية بدأت في شركةٍ بفرنسا تقدم الاستشارات للدول الفقيرة للنجاح اقتصادياً، قبل أن تنتقل للعمل في مؤسسة "مسك الخيرية"، إحدى مبادرات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومن خلالها تعرَّفت على Bain & Company، حيث قامت بمراسلتها، وتمَّ قبولها في مكتب الشركة بدبي في الإمارات.

وأوضحت أنها قررت بعد تخرُّجها في الجامعة تطوير عملها مع الشركة بالانتقال إلى بوسطن في أمريكا، حيث استطاعت تجربة نوعٍ جديدٍ من العمل.

وكشفت الخويطر عن أن أهمية الشركة تكمن في أنها تلازم صاحب المشروع خطوةً بخطوة حتى يستطيع تحقيق النجاح المطلوب، وتقدم له الحلول الأكثر عملية وواقعية.

وحول إجادتها خمس لغات، أكدت ياسمين أن الأمر لم يكن سهلاً، فكل لغةٍ تحتاج إلى تركيزٍ كبيرٍ لتعلمها، مع الاستمرار في التحدث بها، والالتحاق بدوراتٍ متخصِّصة، مبينةً أنها تعلمت العربية حينما قدِمت إلى السعودية، كما تجيد الفرنسية والإسبانية.

وشددت الخويطر على أن التخطيط لكل خطوةٍ أساس النجاح في أي مهمة في الحياة، مبينةً أنها كانت تعاني من عدم القدرة على تحديد مهنة المستقبل، وقد تجاوزت ذلك بالتخطيط وتحديد الرغبات.