الجوازات السعودية يمكن تجديد جواز السفر قبل انتهاء فترة صلاحيته 

يمكن تجديد جواز السفر قبل انتهاء فترة صلاحيته
يمكن تجديد جواز السفر قبل انتهاء فترة صلاحيته

 

أكدت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، على إمكانية تجديد جواز السفر دون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز.
وفي التفاصيل، فقد أوضحت الجوازات، أنه يمكن للمواطن أو المواطنة في المملكة عبر منصة "أبشر" الإلكترونية تجديد جواز السفر في أي وقت ودون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز.
وشددت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق على  ضرورة استلام جواز السفر خلال 90 يوما من إصداره أو تجديده، وذلك تفاديا لإلغاء الجواز وعدم استرداد الرسوم.
وأكدت، أن للمواطن حق الحصول على جواز سفر متى شاء، وأنه يتم إصدار أو تجديد جواز السفر لمن بلغ 21 عاما فأكثر عبر حسابه الشخصي في منصة "أبشر" الإلكترونية.
وكانت الجوازات قد كشفت مؤخراً عن مزايا وتفاصيل خدمة "تواصل" التي تُمكّن جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعيقهم من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً عبر منصة أبشر الإلكترونية.
وأكدت في تغريدة على "تويتر"، أنه لا يمكن تنفيذ الخدمة في حال كان المقيم لا يتبع لصاحب الحساب المرسل منه.
وأبانت، أنه لن يتم النظر في أي طلب للمستيدين في حال كان الطلب لا يندرج تحت الخدمة المختارة.
وتتيح هذه الخدمة حل مشكلات الجوازات التقنية التي تعذر تنفيذها على منصة "أبشر" الإلكترونية وتشمل خدمات منها على سبيل المثال (الجواز السعودي وتصاريح السفر، إجراءات هوية مقيم داخل المملكة، خدمات التابعين والمكفولين، إجراءات هوية مقيم خارج المملكة، تأشيرات الخروج والعودة النهائية).