9 أشياء يجب أن تحتفظ بها الحامل في حقيبة يدها

9 أشياء يجب أن تحتفظ بها الحامل في حقيبة يدها
أشياء يجب أن تحتفظ بها الحامل

إذا كنت حاملاً، هناك قائمة بالضروريات التي يجب أن تحتفظي بها في حقيبتك في جميع الأوقات خارج المنزل  مثل المناديل المبللة والمعقمة وزجاجة الماء والوجبات الخفيفة وفيتامينات ما قبل الولادة إليك أشياء أخرى لا بد من الاحتفاظ بها في حقيبتك . 

1-فيتامينات ما قبل الولادة

في كل الأوقات ..9 أشياء يجب أن تحتفظ بها الحامل في حقيبة يدها
الفيتامينات

عليكِ الاحتفاظ بها في حقيبتك وعدم الخروج بدونها أبداً. إذا تركتها في المنزل، من الممكن أن تفقدي تناول تلك الفيتامينات في الوقت المحدد، وقد يكون ذلك ضاراً حقاً لطفلك إذا تكرر كثيراً.

2-وجبات خفيفة صحية

في كل الأوقات ..9 أشياء يجب أن تحتفظ بها الحامل في حقيبة يدها
وجبات خفيفة

بالتأكيد لا يمكنك الجوع لفترة طويلة أثناء الحمل، فهذا سيكلفك أنت وطفلك الكثير، لذا احتفظي بالوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه المجففة وبعض أنواع بسكويت الشوفان (الخالية من السكر) والفواكه.

3-زجاجة ماء صغيرة

في كل الأوقات ..9 أشياء يجب أن تحتفظ بها الحامل في حقيبة يدها
زجاجة مياه

يمكن أن يشكل الجفاف خطورة عليك وعلى الجنين. لذا احملي زجاجة ماء في كل مكان تذهبين إليه حتى تتمكني من تناول رشفات قليلة عندما تشعرين بالعطش.

4-مناديل مبللة بالجلسرين

إذا كنت في منطقة حارة ورطبة، يمكن أن تكون المناديل في متناول اليد لتمنحك بعض الراحة وتقيك أيضاً من الطفح الجلدي الشائع أثناء الحمل.

5- المطهرات

بالطبع، أنت بحاجة إليها للحفاظ على يديك خالية من البكتيريا حتى لا تمر واحدة لطفلك عن طريق الخطأ.

6-الزنجبيل المجفف

فى كل الأوقات ..9 أشياء يجب أن تحتفظ بها  الحامل فى حقيبة يديها
الزنجبيل

الزنجبيل المجفف خاصة إذا كنت تعانين من غثيان الصباح، فلا يمكنك مغادرة منزلك بدونه، وإلا فكيف ستتعاملين مع الغثيان الذي يفاجئك في أي وقت.

7-مرطب الشفاه

الشفاه الجافة أكثر شيوعاً مع الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة. لذا احتفظي ببلسم الشفاه ومرطب في حقيبتك لاستخدامه عند الحاجة.

8-أرقام هواتف مهمة

يجب أن تحملي مفكرة صغيرة بها جميع الأرقام المهمة: عائلتك، طبيبك، أصدقاؤك لسهولة الوصول أو الاتصال بهم سريعاً في حالة طلب المساعدة.

9-فوط صحية

من الحكمة أن تضعي الفوط الصحية في حقيبة يدك كحالة طارئة. عدا ذلك، يمكنك استخدامها لمواجهة نزيف ما بعد الولادة.