زوار "دبي للتسوق" ومتعة المطاعم العائمة

8 صور

يزخر شارع السيف، خلال مهرجان دبي للتسوق بالكثير من الفعاليات المشوقة، ومنها الأطعمة الإماراتية الشعبية الشهيرة وأشهرها ركن "أم راشد" للمأكولات الشعبية مع كادرها الإماراتي الذي يعمل معها بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه من أكلات شعبية في جو مفعم بعبارات الترحيب والضيافة التي تستقبل به ضيوفها.

تعبق رائحة "الباكورة" في ركن أم راشد باعتبارها من الأكلات واسعة الانتشار، بالإضافة إلى "اللقيمات"، و"خبز الرقاق" و"الجباب" و"الخمير و"النخي" وشاي "الكرك" اللذيذ وخاصة في هذه الأجواء الباردة.

يتكون فريق عمل ركن أم راشد من طاقم إماراتي وهم: ابنتها زمزم إبراهيم، وسيف محمد وزوجته ليلى، وإسماعيل وجواهر. وورثت أم راشد موهبتها في مجال الطهي عن جدتها، وهي في عمر التاسعة.

كما يحظى الزوار بفرصة للاستراحة وتناول الطعام والحلويات وغيرها من المأكولات التي تقدم في عشرات المطاعم والأكشاك الموزعة على طول الشارع الذي يشهد يومياً إقبالاً كبيراً من الزوار من مقيمين وسياح.

وتشارك المطاعم العائمة في فعاليات "مهرجان دبي للتسوق" كوجهة متميزة وفريدة لتناول الطعام على خور دبي في أجواء ممتعة وساحرة، حيث تنتشر العشرات منها على طول الخور تنتظر الركاب وتستقبلهم بحرارة وتعدهم بقضاء أوقات رائعة في أجواء عائلية مميزة، كما توفر لهم تجربة تمزج بين لذة الأطباق المتنوعة وأجواء الخور الجميلة، حيث يتنافس أكثر من 25 مطعماً عائماً على تقديم أشهى الأطباق للزوار، بالإضافة إلى جولة ممتعة في أرجاء خور دبي.

وتنتشر على امتداد شارع السيف مجموعة كبيرة من الأكشاك وتقدم مأكولات لذيذة وأطباقاً شعبية من مختلف بلدان العالم، كما يحتضن شارع السيف مجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية والفولكلورية، حيث يتنافس المؤدون على عرض تراث بلادهم من رقصات شعبية وفقرات استعراضية وغيرها.

وتضفي المطاعم العائمة على خور دبي رونقاً آخر، إذ تشكل جزءاً مهماً من فعاليات شارع السيف، حيث تصطحب الزوار في جولة فوق مياه خور دبي للتمتع بإطلالة خلابة على معالم دبي السياحية، وتذوق أشهى وألذ المأكولات والأطباق، وقضاء أمسية لا تنسى تسودها الأجواء الرائعة.

وتقدم هذه المطاعم العائمة الراسية في خور دبي، تشكيلة متنوعة من الأطعمة المحلية والعالمية بأسعار متفاوتة، كما تقدم في الفترة المسائية موائد بوفيه مفتوح، وتبدأ فعاليات شارع السيف عملها يومياً ابتداء من الساعة الرابعة عصراً حتى الحادية عشرة مساء.
ويستمتع زوار الشارع يومياً بعروض الألعاب النارية التي تحبس الأنفاس في الساعة التاسعة مساء والتي تنطلق من خور دبي.