اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العودة إلى العمل بعد الإجهاض

العودة إلى العمل بعد الإجهاض
العودة إلى العمل بعد الإجهاض

إن المعاناة من فقدان الحمل، بغض النظر عن مرحلة الحمل، أمر صعب بما فيه الكفاية، ولكن بالنسبة للنساء العاملات، فإنه يجلب معضلة إضافية. نظراً لأن المرأة تحتاج إلى وقت للتغلب على الخسارة، فإن الحاجة إلى العودة إلى العمل بعد فقدان الحمل يمكن أن تزيد من التوتر والألم، كيف يمكن للمرأة أن تتأقلم مع العودة إلى العمل بعد فقدان الحمل من دون التأثير على صحتها العاطفية وأخذ وقت للتأقلم مع هذا الخسارة؟ مشاعر وحلول ينقلها إليك اختصاصيو "سيدتي وطفلك".

خذي إجازة

خذي إجازة
خذي إجازة

بعد خسارة الحمل، قد لا تكون المرأة مستعدة للعودة إلى العمل على الفور، وقد تحتاجين إلى مزيد من الوقت للحزن والتغلب على خسارتك، بالإضافة إلى ذلك، قد يوصي طبيبك بأن تأخذي المزيد من الوقت، لأن جسمك يحتاج إلى التعافي جسدياً أيضاً. وكل شركة لديها سياستها الخاصة عندما يتعلق الأمر بمنح إجازة للموظفين لأسباب شخصية، وإذا كنت قد عانيت من فقدان الحمل، وتشعرين أن الوقت الذي منحته لك الشركة لا يكفي للتعافي، فتحدثي إلى رئيسك في العمل أو قسم الموارد البشرية، يمكنك أيضًا أن تطلبي من صاحب العمل أن يسمح لك بالعمل من المنزل أو ترتيب ساعات عمل أقصر وأكثر مرونة.

تحدثي مع الناس

تحدثي مع الناس
تحدثي مع الناس

تجنبي المعاناة من فقدان الحمل وحدك، سيكون أصدقاؤك وعائلتك هناك لدعمك ولكن بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاعتماد على الأشخاص الموجودين في المكتب الذي تشعرين أنك قريبة منه. يُنصح بالتحدث إلى رئيسك في العمل أو مشرفك المباشر حتى لو كان رئيسك في العمل، فهو سيفهم سبب حاجتك إلى مزيد من الإجازة أو سبب حاجتك للمغادرة مبكراً من دون التسبب في أسئلة محرجة، لكن تحكمي في اختيار التحكم المعلومات التي ستشاركينها، مع طلب الخصوصية إذا كنت لا تشعرين بالاستعداد للتعامل مع التعاطف والأسئلة من الزملاء.

فاستخدم وقت استراحتك لقضاء بعض الوقت في العزلة. يمكنك المشي أو تناول فنجان من القهوة أو مجرد التأمل لبضع دقائق. هذا سوف يساعدك على إيجاد السلام

كوني مشغولة

كوني مشغولة
كوني مشغولة

 بالنسبة للعديد من النساء، قد يساعدهن العودة على روتين عملهن في التغلب على الحزن والألم الناجمين عن فقدان الحمل، على الرغم من أنه قد لا يكون من المستحسن أن تعودي إلى العمل فوراً وأن تثقلي كاهلك.

كوني إيجابية في مواقفك

كوني إيجابية في مواقفك
كوني إيجابية في مواقفك
 

قد يبدو الأمر صعباً، ولكن حاولي الحفاظ على موقف إيجابي عند العودة إلى العمل بعد الإجهاض، ابتعدي عن الأشخاص والأشياء، التي تضغط عليك واقضي الوقت مع الأشخاص الذين سيساعدونك على التأقلم.
لكل امرأة طرق مختلفة للتغلب على الحزن ومشاعر الخسارة، التي تأتي بعد الإجهاض. قد تساعد العودة إلى العمل بعض النساء بينما قد تجد أخريات صعوبة في العودة إلى نفس الروتين من دون الشعور بالقلق والاكتئاب. الوقت هو عامل الشفاء، لذلك حافظي على تماسكك، وابدأي من جديد بدعم من أحبائك وزملائك.