5 معالم طبيعية في كوستاريكا جديرة بالاستكشاف

أبرز المعالم السياحية في كوستاريكا
5 معالم طبيعية في كوستاريكا جديرة بالاستكشاف
أبرز المعالم السياحية في كوستاريكا
5 معالم طبيعية في كوستاريكا جديرة بالاستكشاف
أبرز المعالم السياحية في كوستاريكا
أبرز المعالم السياحية في كوستاريكا
2 صور

تغري الأماكن السياحية الطبيعية في كوستاريكا السائحين من مختلف الفئات العمرية، فهي غنية بالمتنزهات الوطنية والبراكين والشلالات والينابيع الساخنة ومحميات الحيوانات والشواطئ الخلابة، وغيرها من معالم الجذب. في الآتي، أبرز الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في كوستاريكا.

 

متنزه بركان أرينال الوطني

​   ​​   ​متنزه بركان أرينال الوطني
إطلالة على متنزه بركان أرينال الوطني


تحيط بالبركان غابات خضراء مليئة بالحياة البرية. توجد شلالات جميلة وجسور معلقة ومسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وحدائق فراشات وينابيع ساخنة وجولات على خط الانزلاق. تحتوي حديقة بركان أرينال الوطنية على كل شيء إلى حد كبير، ويمكنك الزيارة مع رحلة ثقافية تستغرق تسعة أيام.

تابعوا المزيد: فارنا وجهة سياحية لمحبي الشاطئ ونشاطاته

 

كهوف فينادو


في عام 1945، تم اكتشاف كهوف فينادو من قبل مزارع سقط فيها حرفياً. ثماني غرف رائعة تشكل متاهة من الحجر الجيري في أعماق الأرض. تم نحت الغرف، على مدار ملايين السنين من الأنهار الجوفية والصفائح المتحركة للأرض بالقرب من بركان أرينال. هذه ليست تجربة لأولئك الذين يعانون من الخوف من الأماكن المغلقة. ومع ذلك، إذا كانت المساحات الصغيرة لا تزعجك وترغب في الانغماس تحت مستوى سطح البحر إلى هذه الكهوف القديمة، فإن التحقق من كهوف فينادو أمر لا بدّ من استكشافه.


حديقة بركان بواس الوطنية

حديقة بركان بواس الوطنية
حديقة بركان بواس الوطنية تعدّ واحدة من أكثر المتنزهات البركانية زيارة


تعد حديقة بركان بواس الوطنية واحدة من أكثر المتنزهات البركانية زيارة، إذ يعد البركان الأكبر والأكثر نشاطاً في كوستاريكا. يبلغ ارتفاعه 2،708 متراً، وتمتلئ الحفرة الرئيسية ببحيرة مذهلة ذات لون أزرق مخضر تسمى لاجونا بوتاس. تحيط بالمنطقة البركانية العديد من النظم البيئية المختلفة، بما في ذلك الغابات السحابية والغابات المطيرة، والتي تعد موطناً للعديد من أنواع الطيور والثدييات الصغيرة. هناك مسارات مشي لمسافات طويلة يتم صيانتها جيدًا ومحددة في الحديقة أيضاً.


شلال لا فورتونا


شلال لا فورتونا هو أحد أفضل الشلالات التي يجب زيارتها في كوستاريكا، وهذا هو سبب ظهوره في مغامرة كوستاريكا ذات المجموعة الصغيرة الملحمية في رحلة الثقافة. هناك عدة طرق للوصول إلى ممر التنزه، إحداها عن طريق ظهور الخيل. بعد ذلك، اسلك 500 خطوة إلى حوض الشلال. يبلغ ارتفاع شلال لا فورتونا 7 أمتار. بعد المشي لمسافات طويلة، يمكنك السباحة في المسبح تحت شلال المياه، وهي تجربة رائعة بحد ذاتها. الغابة المحيطة مذهلة، ومن المحتمل أن ترى الطوقان والفراشات والقرود.

تابعوا المزيد: سياحة في كوبنهاغن على متن الدراجة


جزر كاتاليناس


تقدم جزر كاتاليناس بعضاً من أفضل مواقع الغوص في كوستاريكا ويمكن الوصول إليها بسهولة من تاماريندو وبلايا فلامينجو وكونشال وباباجايو. تقع سلسلة الجزر هذه قبالة شبه جزيرة نيكويا في الجزء الشمالي الغربي من البلاد. تشتهر الجزر بتعدادها السكاني وتنوع أنواع الأشعة، فضلاً عن الأسماك الاستوائية وأسماك القرش والسلاحف البحرية وحتى أحياناً أسماك قرش الحوت والحيتان التجريبية. 

تابعوا المزيد: رحلة سياحية إلى ليفربول خاصة بهواة التاريخ والفن