إطلاق صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية لتمكين المرأة الإماراتية في التعليم

إطلاق صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية لتمكين المرأة الإماراتية في التعليم
إطلاق صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية لتمكين المرأة الإماراتية في التعليم

قامت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية بإطلاق "صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية من منطلق إيمانها بضرورة تمكين المرأة الإماراتية في التعليم.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" يهدف الصندوق إلى تمكين المرأة الإماراتية في التعليم العالي، بالشراكة مع جامعة "باريس الثانية - بانتيون أساس".

يذكر أنّ البرنامج يوفر حاليًّا المنح الدراسية لعشر فتيات إماراتيات بارزات من تخصصات مهنية متنوعة، مثل: التعليم، والمصارف، والاقتصاد، والطاقة، والعلاقات الدولية، من أجل الحصول على التعليم العالي، في قانون الأعمال الدولي بجامعة "باريس الثانية- بانتيون أساس".

يشار إلى أنّ صندوق المنح الدراسية يهدف إلى تشجيع المرأة الإماراتية على مواصلة رحلتها في التعليم العالي، والتفوق في إنجازاتها الأكاديمية، وتركز معايير اختيار المستفيدين من صندوق المنح الدراسية على الابتكار والتميز الأكاديمي مع الحفاظ على الشمولية لتشمل النساء الإماراتيات من مختلف الخلفيات التعليمية وخبرات العمل.

وأكد البروفيسور "جيوم ليت" رئيس جامعة باريس الثانية - بانتيون بأنه يشعر بالامتنان والتقدير الكبير للدعم الكريم الذي قدمته الشيخة فاطمة بنت هزاع إلى القادة الشباب الصاعدين، بدعم تعليم عشرة من ألمع العقول الشابة من خلال صندوق الشيخة فاطمة بنت هزاع، لتمكين المرأة الإماراتية في التعليم، بالوصول إلى أعلى مستويات التعليم، لعشر من أفضل وألمع الفتيات في الإمارات، مشيرًا إلى أنّ ذلك يعتبر مصدر فخر.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان تعد هي راعية للثقافة والتعليم، وتشارك بفعالية في المبادرات التي تقدم في الفنون والأدب، وأشكال التعبير الثقافي المختلفة التي تنبع من احتياجات اليافعين والشباب الثقافية وتخاطبهم، وتواصل من خلال أدوارها القيادية المختلفة، وكذلك مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية الانطلاق في رحلة مستمرة لزيادة الوعي الثقافي وتثقيف الشباب الإماراتي والمساهمة الإيجابية في التأثير الاجتماعي.