اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح إجراءات حل مشكلة عدم صرف الدعم

"حساب المواطن" يوضح إجراءات حل مشكلة عدم صرف الدعم
"حساب المواطن" يوضح إجراءات حل مشكلة عدم صرف الدعم

جدّد برنامج حساب المواطن التذكير بالإجراءات والخطوات التي يجب القيام بها في حال عدم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين الذين أكملوا طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية.

وأوضح البرنامج أنه يمكن في بعض الحالات أن تواجه المستفيد مشكلة تمنعه من عدم صرف الدعم المخصص له، وذلك من خلال حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن الرسمي الموثق عبر "توتير"، رداً على عديد من الاستفسارات حول حالة الدفعات التي لم تصل إليهم، من خلال القيام بالإجراءات التالية:

- مراجعة البنك الذي يتسلم منه المستفيد الدعم والتأكد من عدم إيداع الدعم.

- في حال لم يتم الإيداع يمكن للمستفيد رفع شكوى من خلال الضغط على الرابط.

- رفع طلب عبر خدمة صوتك مسموع باختيار نوع الطلب الرئيس "المدفوعات".

- النقر على نوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة".

تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح سبب حرمان المستفيد من الدعم وتجميد حسابه

وكان برنامج حساب المواطن كشف، في وقت سابق، عن الدلالات الأربعة لحالات الدفعات، مشيراً إلى أن حالة "وجهت" تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء.

وبيّن البرنامج أن حالة "مدفوعة" تعني أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية، بينما تؤكد حالة "مرفوضة" أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد.

وفيما يتعلق بحالة "في الانتظار" أوضح البرنامج أنها تعني أن المبلغ معلق، لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

ويتيح برنامج حساب المواطن الاعتراض على المدفوعات بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة ويتعامل مع الاعتراضات خلال فترة السماح التي تمتد إلى 90 يوماً وفي حال قبول الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي.