اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية

جزيرة كريت اليونانية
أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية

تجذب جزيرة كريت اليونانية أولئك الذين يحبون السفر مع أماكن الثراء الثقافي والتاريخي والسباحة في البحر الفيروزي النظيف. وتعدّ جزيرة كريت المذهلة أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط، تمتاز بشواطئ وجبال رائعة وتنتشر فيها القرى الجذابة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" أجمل الأماكن السياحية في جزيرة كريت.

 

سبينالونجا

قلعة سبينالونجا
لقطة لقلعة سبينالونجا

 

اعتادت قلعة سبينالونجا أن تكون جزءاً من شبه جزيرة سبينالونجا المجاورة، ولكن في عام 1526، قطع الفينيسيون قناة من خلالها للفصل بين الاثنين. تم تحصين الجزيرة أيضاً وكانت لسنوات عديدة خط الدفاع الأول لإيلوندا. من عام 1903 إلى عام 1957، تم استخدام سبينالونجا كمستعمرة لمرض الجذام للأشخاص من جميع أنحاء اليونان الذين يعانون من هذا المرض. اليوم، تحظى سبينالونجا بشعبية لدى السياح الذين يأتون إلى الجزيرة لمشاهدة بقايا مستعمرة الجذام المهجورة والقلعة والعديد من الهياكل القديمة. ومع ذلك، فإن الزيارات إلى هذه الجزيرة تقتصر على بضع ساعات، حيث لا توجد أماكن إقامة في سبينالونجا.

 

ساماريا جورج


يعد ساماريا جورج الأطول في أوروبا، ويغطي المسار 18 كيلومتراً من المناظر الطبيعية الخلابة. يمكنك حتى إلقاء نظرة على نوع أو نوعين من أنواع الحيوانات المستوطنة مثل غرير كريتي أو الفأر الشائك. وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء إكمال هذا الارتفاع خلال أشهر الصيف الدافئة، إلا أنك ستنعم بمناظر خلابة مطلة على البحر الليبي في نهاية رحلتك.

تابعوا المزيد: زوروا أجمل الأماكن السياحية في بروناي


بالوس لاجون

بالوس لاجون
بالوس لاجون هي واحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في جزيرة كريت

 

تقع بالوس لاجون في غرب جزيرة كريت، وتستحق الزيارة، فهي واحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في جزيرة كريت. مناظرها الخلابة وشواطئها ومياهها الفيروزية الضحلة هي ما يجعلها وجهة مرغوبة. ولكن إذا كنت لا ترغب في قضاء يوم كامل في امتصاص بعض فيتامين د ، يمكنك أيضاً زيارة جزيرة جرامفوسا الصغيرة غير المأهولة، والتي تشتهر بقلعتها الفينيسية.

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في الطائف


شاطئ إيلافونيسي

شاطئ إيلافونيسي
لقطة لشاطئ إيلافونيسي


في حين أن جميع شواطئ جزيرة كريت جذابة، إلا أن هناك شيئاً مميزاً حول الشواطئ التي يمكن العثور عليها في جزيرة إيلافونيسي، الواقعة في جنوب غرب جزيرة كريت، وهي مفصولة عن شواطئ جزيرة كريت ببحيرة ضحلة جداً. في الواقع، إنها ضحلة جداً بحيث يمكن للزوار المشي بسهولة لمسافة 200 متر إلى الجزيرة. المياه حول هذه الجزيرة صافية وضوح الشمس، وتتراوح رملها من الأبيض المتلألئ إلى اللون الوردي الناعم. تحظى شواطئ هذه الجزيرة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار، لذلك يمكن أن تكون مزدحمة بعض الشيء في بعض المناطق. يمكن للمسافرين الذين يرغبون في تجنب الازدحام المشي لمسافة أبعد قليلاً، حيث سيجدون الكثير من الأماكن الجذابة والهادئة.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في قرغيزستان للعوائل