اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

 نصائح الخبراء للحصول على علاجات مثالية في المنزل

 نصائح الخبراء للحصول على علاجات مثالية في المنزل
 نصائح الخبراء للحصول على علاجات مثالية في المنزل

تعتبر علاجات الوجه من أكثر الأشياء التي تبعث على الاسترخاء والرفاهية التي يمكنك القيام بها بنفسك. في الوقت الحالي، يحتاج الكثير منا إلى الاعتناء بأنفسنا والتخلص من التوتر أكثر من أي وقت مضى، لحسن الحظ، لا يزال من الممكن أن تمنحي نفسك فرصة استرخاء وكأنك في سبا داخل المنزل بهدف العناية بالبشرة.


نصائح الخبراء للحصول على علاجات مثالية في المنزل

 نصائح الخبراء للحصول على علاجات مثالية في المنزل
 علاجات مثالية في المنزل

يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع في المنزل، أن الوقت الحالي هو الوقت المثالي لمحاولة إعادة إنشاء علاجات الوجه المفضلة لديك. على الرغم من أن لدينا الآن متسعاً من الوقت في المنزل، لا يزال يجب اعتبار الأقنعة علاجاً وليس حدثاً يومياً.
تابعي المزيد: ما يجب أن تعرفينه عن علاجات الوجه بالمكركرنت 

1. جو من الاسترخاء.
إذا لم تتمكني من الذهاب إلى المنتجع الصحي، يمكنك إحضار المنتجع الصحي لك من خلال خلق جو من الاسترخاء في المنزل. قد يبدو هذا كخطوة صغيرة، ولكن محو أكبر قدر ممكن من التوتر للاسترخاء سيجعل وجهك أفضل بكثير.
نوصي بالاستحمام بالملح. إذا لم تكوني في حالة مزاجية للإستحمام بالكامل، فيمكنك نقع قدميك للتخلص من التوتر إنه صحي جداً لجميع نقاط الضغط في القدم وهو مريح للغاية.
من أجل الاسترخاء، يفضل إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي (ولكن يمكنك استخدام أي زيت عطري يناسبك). تأكدي من إضاءة بعض الشموع المفضلة لديك.

2. نظفي بشرتك 
قبل أن تقومي أي شيء على وجهك، عليك تنظيف البشرة من أي مكياج بقطعة قماش نظيفة للتأكد من أن بشرتك نظيفة قدر الإمكان قبل البدء في عملية تنظيف الوجه، جربي التنظيف المزدوج.
نظفي باستخدام منظف زيتي أولاً، لكن التنظيف الثاني يجب أن يكون أكثر من نوع منظف لإزالة الدهون. سيزيل المُنظف ذو الأساس الزيتي المكياج والمنتجات والدهون، بينما يُزيل المُنظف ذو الأساس المائي بشرتك من أي وسخ مثل الأوساخ أو العرق، ويترك بشرتك نظيفة وجاهزة للخطوات التالية.
3. تبخير بشرتك
أنت تعلمين أن معظم علاجات الوجه ستشمل نوعاُ من عملية التبخير. أن تبخير وجهك يساعد على فتح المسام وتنعيم الطبقة العليا من بشرتك لتحضيرها للتقشير.
إذا كنت ترغبين في تبخير وجهك في المنزل، فاحرص على عدم تبخير بشرتك بالبخار، لأن ذلك قد يؤدي إلى الجفاف. هناك طريقتان يمكنك (بأمان!) محاولة تبخير وجهك. يمكنك إما تحريك وجهك فوق وعاء به ماء ساخن وتغطية رأسك بمنشفة لحبس البخار، أو نقع منشفة في ماء ساخن ووضعها على وجهك، مع التأكد من أن الماء ليس ساخناً جداً.
4. تقشير تنعيم وتفتيح البشرة 
أي علاج جيد للوجه في المنزل يتضمن تقشيراً للتخلص من خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة متألقة. استخدمي إنزيم أو مقشر كيميائي بدلاً من مقشر فيزيائي. أن التقشير يساعد على فتح المسام وتنعيم ملمس بشرتك. ونوصي بتدليك المقشر على بشرتك مع التركيز على المناطق التي بها مشاكل مثل منطقة T والتي قد تكون أكثر دهنية أو بها مسام مسدودة.
5. تدليك البشرة
لن يكون الوجه على ما يرام بدون استخدام قناع الوجه. يمكنك اختيار أي قناع تريدين استخدامه بناءً على احتياجات بشرتك، يوصى بالبحث عن قناع بمكونات إزالة السموم التي ستساعد في تنظيف مسامك، حيث ستفتح مسامك بعد التقشير (فكري في قناع الطين أو قناع الفحم. ).
6. ترطيب البشرة
من أهم العوامل لتحقيق توهج مشع هو ترطيب البشرة باستخدام مرطب عالي التصنيف. بمجرد إزالة القناع، حافظي على الترطيب باستخدام السيروم أو المرطب المفضل لديك. 
تابعي المزيد: حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.