اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فطر الثلج أبرز صيحات العناية بالبشرة... ما هي فوائده

ترطيب البشرة
فطر الثلج لترطيب البشرة

فطر الثلج هو عنصر نشط في منتجات العناية بالبشرة، ويعد أحد أبرز صيحات العناية بالبشرة في الوقت الحالي، الى درجة أُطلق عليه لقب "حمض الهيالورونيك التالي"، نظراً الى خصائصه المرطبة والمنعّمة للبشرة، مما يجعله مكوناً مثالياً لجميع أنواع البشرة، وخصوصاً البشرة الجافة. فما هو فطر الثلج، وما هي فوائده للبشرة؟ التفاصيل في هذا المقال.

تابعي المزيد: حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟

 

ما هو فطر الثلج؟

فطر الثلج للعناية بالبشرة
فطر الثلج للعناية بالبشرة


يعود استخدام فطر الثلج في مجال العناية بالبشرة، الى عهد سلالة تانغ الإمبراطورية، حيث كان يُستعمل لتعزيز شباب البشرة ومرونة الجلد، وترطيب البشرة، وذلك نظراً الى تركيبته الجيلاتينية والكمية العالية من السكاريد الموجودة فيه.

 

فوائد فطر الثلج للبشرة

فطر الثلج لترطيب البشرة
فطر الثلج لترطيب وتبييض البشرة

يعمل فطر الثلج بشكل مشابه لحمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة عن طريق سحب الرطوبة الى الجلد. إضافة الى ذلك، هو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل طبقات الجلد، مع تثبيت حاجز البشرة. كما أنه غني بالفيتامين A المعروف بالريتينول، وفيتامين C وD، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. وناهيك عن قدرته العالية على ترطيب البشرة، فإن له خصائص تعمل على يهدئة البشرة وتعزيز نضارتها. ونظراً الى أنه مصدر لحمض الكوجيك، فهو المكون الأكثر شيوعاً لمعالجة البقع الداكنة والتصبغات، وتبييض البشرة وتوحيد لون الجلد.

 

منتجات تحتوي على فطر الثلج

 

سيروم الوجه

سيروم الوجه من  Pure Botanicals
سيروم الوجه من  Pure Botanicals

بالإمكان العثور على فطر الثلج في تركيبة عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة، بما فيها كريمات الوجه وأنواع سيروم الوجه وغيرها... في مقدمها سيروم الوجه Volition's Snow Mushroom Water Serum، الذي يعمل على ترطيب البشرة ومعالجة مشكلة الهالات السوداء، وسيروم الوجه Botanics Pure Botanicals Snow Mushroom Concentrated Serum الذي يوفر ترطيباً مكثفاً للبشرة بميزانية محدودة.

 

غسول الوجه

مستحضرات عناية بالبشرة
غسول للوجه غني بفطر الثلج من Good Light

كما بإمكانك تجربة غسول الوجه Good Light's Moon Glow Milky Toning Lotion، الذي يعمل على تقشير وترطيب بشرة الوجه، فهو يعتبر مزيجاً من فطر الثلج وأحماض هيدروكسي، التي تعمل على إزالة الأوساخ والزيوت وآثار المكياج عن البشرة من دون أن يسبب لها الجفاف.  

تابعي المزيد: تمارين يوغا الوجه للتخفيف من التجاعيد