اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لا تصدقها.. أشهر 7 خرافات شائعة للحفاظ على بطاريات هاتفك

لا تصدقها.. أشهر 7 خرافات شائعة للحفاظ على بطاريات هاتفك
لا تصدقها.. أشهر 7 خرافات شائعة للحفاظ على بطاريات هاتفك
 بطاريات الهاتف الذكي
بطارية
لا تصدقها.. أشهر 7 خرافات شائعة للحفاظ على بطاريات هاتفك
 بطاريات الهاتف الذكي
2 صور

كيف تحمي بطارية هاتفك ؟ الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة يحرصون على الحفاظ على بطارية هواتفهم عبر تحديد عدد ساعات الشحن.. وهناك الكثير من المعلومات المغلوطة والنصائح الخاطئة التي تنتشر عبر السوشيال ميديا حول الحفاظ على عمر البطارية والتي يتبعها البعض إعتقادا أنها تحافظ على عمر البطارية وبقائها أكثر قوة.

نرصد فى هذا التقرير أشهر النصائح والمعتقدات الخاطئة المتداولة حول توفير طاقة البطارية والحفاظ عليها.. ونلقي الضوء على الخرافات الشائعة حول بطاريات الهواتف الذكية:

 

اقرأ المزيد: إيطاليا تطالب فيسبوك بتوضيح حول نظارته الذكية الجديدة

1- هل يشحن الهاتف بعد وصوله إلى 100 % ؟

لا يفضل شحن الهاتف بعد وصوله 100٪ فذلك يؤثر على عمر البطارية على المدى الطويل.

2- هل وضع الطائرة يجعل الهاتف يشحن أسرع؟

يتبع البعض هذه التقنية، حيث يقومون بشحن الهاتف عند إعداد وضع الطائرة حرصا عدم اتصال الشبكة اللاسلكية وإيقاف الهاتف عن الإرسال والإستلام لأى موجات، الأمر الذي سيمنع تعامل الهاتف مع موجات شبكة الاتصالات، الواي-فاي، البلوتوث.. وغيرها. وهذا بدوره سيقلل استهلاك الطاقة، مما يتسبب فى شحن الهاتف بشكل أسرع توفيرا للطاقة.. و هذه معلومة صحيحة.

3- هل الشواحن غير الأصلية تؤذى الهاتف؟

الهاتف
البطارية

عليك الحذر من الشواحن الغير أصلية والتي لا تتحكم فى حجم التيار الكهربائي المرسل إلى الهاتف، فقد يزود الشاحن غير الأصلي هاتفك بطاقة كهربائية أكثر من التي يستطيع استيعابها.

لا يتأذى هاتفك على الفور ولكن مع مرور الوقت سوف تلاحظ تدمير بطارية الهاتف وتفقد عمرها الافتراضي.

على الجانب الآخر فإن شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر الشخصي أو المحمول لن يسبب نفس الأذي، حيث يرسل بدوره تيار كهربائي أقل الأمر الذي يعد جيدا بالنسبة للبطارية.

4- هل إغلاق الهاتف بعض الوقت جيد للبطارية ؟

 الهاتف
بطاريات الهاتف الذكي

تعتبر من أكثر الخرافات انتشارا حول بطاريات الهاتف الذكي.. فهي مستمدة من بطاريات هيدريد النيكل الفلزي التي كانت تستخدم قبل بطاريات آيون الليثيوم.. فالهواتف الحالية لا داعي لإغلاق الهاتف نهائيا.

5- هل البطاريات الباردة تعمل أفضل ؟

يعتقد بعض مستخدمي الهواتف الذكية أن استعمال البطارية وهي ساخنة يلحق الضرر بها، ولكن ليس ذلك فقط بل استعمال البطارية وهي باردة يلحق الضرر بها.. لذلك تعتبر درجة حرارة الغرفة هي المثالية للبطارية.

6 – خرافة شحن الهاتف عند وصوله 0 %

عليك أن تعلم جيدا أن البطارية تعمل بشكل مثالي عندما تكون ممتلئة بنسبة 50%، ولكن فى حالة إفراغها إلى 0 % أو امتلائها إلى 100% ليست الحالات الأفضل لها.

وينصح الخبراء المستخدمين بشحن الهاتف عند وصوله إلى 10% أو 15% وشددو على ضرورة فصله عن الشاحن قبل وصوله إلى 100%.

7- هل استبدال البطارية يفيد الهاتف المحمول ؟

البطارية
البطارية

مع مرور الوقت تتسبب دورات الشحن والحرارة فى إلحاق الضرر بالبطارية مما يضعف أداء الهواتف الذكية، لذلك استبدالها بواحدة جديدة يحسن من الحالة العامة لجهازك ويساعد فى إطالة عمر البطارية، ولكن من الضروري استبدالها ببطارية أصلية.

اقرأ المزيد: 5 تطبيقات تنظم حياتك وتساعدك على إنهاء المهام باحترافية