اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح للحفاظ على نسبة البطارية 100% في هواتف "أيفون"

شحن آيفون- تعبيرية

قررت شركة "آبل" الأمريكية عرض نسبة استهلاك البطارية الخاصة بهواتفها الذكية "آيفون" أمام المستخدمين، للكشف عن حالة البطارية الحقيقة مقارنة مع الحالة الأصلية التي تخرج عليها البطارية من مرحلة التصنيع.

شركة آبل
شركة آبل
 

وأعلن خبراء التقنية لدى شركة "آبل"، أن نسبة البطارية تُعدّ رقمًا تقديريًا لمدى جودة البطارية، لأن المعيار الحقيقي يتمثل في مدة الاستخدام حصرًا.

كما قدّمت "آبل" مجموعة من النصائح المهمة التي تساعد في الحفاظ على عُمر البطارية، كي تدوم لأطول فترة زمنية ممكنة، وتتمثل في الآتي:

أولاً: ضرورة تثبيت التحديثات التي تُطلقها آبل

يجب تثبيت التحديثات الجديدة بشكل دوري، الأمر الذي يُساهم في الحفاظ على عُمر البطارية، خصوصًا أن شركة آبل تُحدّث الطريقة الخاصة بتعامل نظام التشغيل مع البطارية لتقليل الاستهلاك.

ثانيًا: الاعتماد على خاصية التعتيم التلقائي للشاشة

تطرح آبل ميزة التعتيم التلقائي في الشاشات التي تُصنّعها، وذلك بهدف الحفاظ على البطارية من التلف سريعًا، مما يُساهم في تشغيلها على المدى البعيد لفترة طويلة من الزمن.

ثالثًا: استخدام ميزة الاستهلاك المنخفض للطاقة

يساعد وضع "الطاقة المنخفضة" في الأجهزة والهواتف الذكية من آبل، على تقليل استهلاك هواتف "آيفون" للشحن بشكل كبير، مما يُكسب البطارية عمرًا زمنيًا أطول بالنسبة للاستخدام.
وأوضحت آبل أن استخدام وضع الطاقة المنخفضة يؤدي إلى تقليل نسبة التشغيل في البطارية إلى 20%، لتستمر بذلك في العمل الشاق لمدة ساعتين، بينما مع استخدام وضع الاستهلاك المُعتاد لن تستطيع البطارية إكمال هذه المدة.

رابعًا: ضرورة استعمال الوضع المظلم للشاشة

يتوفر في نظام "iOS 14" الوضع المظلم للشاشة، وقد طرحته آبل في نظام التشغيل، بسبب طلب الكثير من مستخدميها لهذه الخاصية التي تُساهم في الحفاظ على دوام استخدام البطارية لفترة أطول نسبيًا.
وكانت قد أطلقت آبل "الوضع المظلم" في ظل استخدامها لشاشات من نوع "أوليد"، من أجل الحفاظ على نسبة الشحن وتقليل معدلات استهلاك البطارية، نظرًا لأن الأجزاء السوداء من الشاشة لا تضيء، وبالتالي توفر في استهلاك الطاقة.

خامسًا استخدام الكابل الأصلي للشحن

أكدت آبل على أهمية استخدام الكابل الأصلي لشحن البطارية، حيث أن الشاحن الأصلي يحتوي على تقنيات حديثة تساعد في الحفاظ على البطارية أثناء الشحن.