اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منح هاني شاكر جائزة سفير الحضارة المصرية

هاني شاكر - الصورة من حسابه على إنستقرام
هاني شاكر - الصورة من حسابه على إنستقرام

منح مهرجان أيام الدراما العربية نقب المهن الموسيقية هاني شاكر جائزة سفير الحضارة المصرية، وقال شاكر إن الفن عماد أي مجتمع وأهم شيء يبني الإنسان، معبرًا عن سعادته بقرار الرئيس السيسي بشمول الفنانين بالتأمين ضد المخاطر والشيخوخة، مؤكدًا أن هذا القرار لا يخرج إلا من رئيس عظيم وقلبه كبير، فيما قدم أغنية يا جنة الأحلام إهداءً لدولة تونس.

هاني شاكر
كلمة هاني شاكر قبل استلام التكريم - الصورة من حساب مهرجان أيام الدراما العربية على إنستقرام

 

كرمت الاحتفالية التي أقيمت مساء أمس بدار الأوبرا المصرية خمسة رموز وهم: الكاتبان الراحلان وحيد حامد وفيصل ندا، الأب بطرس دانيال، الفنان هاني شاكر، بالإضافة إلى جائزة فن الحب التي قدمت مهداة لاسم الراحلان دلال عبد العزيز وسمير غانم.

 

 

وكان من بين النجوم الفائزين بجوائز تصويت الجاليات العربية، النجمتان بشرى وإنجي المقدم عن دورهما في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" كأفضل ممثلات عن عمل وطني.

 

 

كما كرمت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عن دورها بمسلسل "حرقة" التونسي، والذي تناول الهجرة غير الشرعية وأيضا عن دورها في مسلسل " لعبة نيوتن"

 

 

ونالت النجمة حنان مطاوع جائزة "الإنسانية" عن دورها في مسلسل "القاهرة كابول"، كما فاز المخرج محمد جمال العدل بجائزة عن مسلسله "بين السما والأرض" عن قصة الأديب الراحل نجيب محفوظ.

 

 

ونال المخرج ياسر سامي تكريما عن مسلسل "المنصة"، وفازت الفنانة أروى جودة بجائزةعن مسلسل "حرب أهلية"، وحمادة هلال عن مسلسل "المداح"، ودرة عن دورها في مسلسل "بين السما والأرض"، وروجينا عن أول بطولة لها في مسلسل "بنت السلطان".

 

 

فيما فازت الفنانة الليبية خدوجة صبري بجائزة عن مسلسل "عشق من ليبيا"، وحسن كشكاش من الجزائر عن مسلسل "مشاعر 2".

 

 

يذكر أن احتفالية "أيام القاهرة للدراما العربية" فى دورتها الثانية تقام علي المسرح الكبير بدار الأوبرا برئاسة الفنانة إلهام شاهين، ويشهد الحفل توزيع جوائز مسابقة الموسم الدرامى 20/21.

 

 

جدير بالذكر أن الفنانة يسرا ترأست الدورة الأولى من أيام القاهرة للدراما العربية التي أقيمت بمعهد العالم العربي بباريس العام الماضي، وحضر حفل الافتتاح النجوم يسرا وليلى علوى وإلهام شاهين وعمرو يوسف وزوجته كندة علوش وسمية الخشاب ورانيا فريد شوقى، والمنتج جمال العدل وزوجته السيدة داليا والسيناريست مدحت العدل.

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

 

 

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»