اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سعودية تحقق أعلى معدل تراكمي في جامعة الإمام عبدالرحمن بعمر 68 عاماً

سعودية تحقق أعلى معدل تراكمي في جامعة الإمام عبدالرحمن بعمر 68 عاماً
أعلى معدل تراكمي في الجامعة بعمر 68 عاماً

حققت الطالبة السعودية سلوى العماني، البالغة من العمر 68 عاماً، أعلى معدل تراكمي بين زميلاتها من طالبات بكالوريوس علم الاجتماع بكلية الآداب.

وعبر حسابها الرسمي على "تويتر"، ذكرت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أن الطالبة سلوى العماني حققت معدلاً تراكمياً 4.75 من أصل 5.0 بين زميلاتها في ذات الدفعة من طالبات بكالوريوس علم الاجتماع في كلية الآداب بالجامعة.

وعن رحلتها التعليمية تحدثت سلوى لـ "عكاظ": "تخرجت من الثانوية العامة منذ زمن طويل، وكنت أحب المواد العلمية ولكن بسبب الزواج انقطعت عن الدراسة، حيث كان عمري في حينها 18 سنة، ولكن شغفي وحبي للمواد العلمية طوال 40 عاماً جعلني أفكر كثيراً وأطمح في مواصلة تعليمي والحصول على الشهادة الجامعية".

تابعي المزيد: دراسة بحثية لأول لقاح سعودي ضد "كورونا"

وأردفت العماني: "واصلت حياتي ولكن دائماً تفكيري عن الدراسة وكيف أرجع لأنهي دراسة الجامعة، فالتحقت بمدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس الكبيرات وواصلت، وبعدها ذهبت للتعليم وطلبت أن أرجع للدراسة حتى لو من الصفر، ‏وبعد عدة مفاوضات تم قبولي في المرحلة ثاني متوسط لمواصلة الدراسة، ‏وبعدها دخلت ثانوية الكبيرات وتخرجت بمعدل عالٍ وقررت دخول الجامعة، وبالفعل دخلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بكلية الآداب قسم علم الاجتماع وأصبحت بفضل الله صاحبة النسبة الأعلى بين الطالبات من دفعتي، وأسأل الله أن يعينني لأتخرج بذات النسبة العالية".

وبدورها، قالت الدكتورة مشاعل بنت علي العكلي، عميدة كلية الآداب بالجامعة: "من ثمرات الجهود المباركة قبول الطالبة سلوى العماني في كلية الآداب وقد قاربت الـ68 عاماً، حيث نافست بنسب عالية في اختبارات الثانوي والتحصيلي والقدرات، ومن ثم حافظت على التميّز في السنة التحضيرية، وبذلت قصارى جهدها في تخصص علم الاجتماع بمعدل 4.75 من 5، لتنال مكافأة التفوق، وتتبوأ المركز الأول بين طالبات دفعتها".