اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حسن شاكوش بالفيديو: أنا أخطأت ولكن لا يوجد عقاب مدى الحياة

حسن شاكوش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
حسن شاكوش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

نفى مطرب المهرجانات حسن شاكوش، ما تردد عن شطبه نهائيا من سجلات نقابة المهن الموسيقية المصرية، مؤكدا أن القرار الصادر هو الإيقاف لأجل غير مسمى، واعترف بأن القرار يماثل الشطب، لأنه حاليا ممنوع نهائيا من تقديم حفلات أو ممارسة المهنة بأي شكل، وطالب بالبحث عن حل يحفظ له "أكل عيشه"، وأشار إلى أن الغناء بفلاشة في حفلات الساحل لا يعني أنه غير قادر على الغناء.

حسن شاكوش
حسن شاكوش - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وأضاف شاكوش خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "MBC مصر": قدمت التماسا لمجلس نقابة المهن الموسيقية، ودي كانت أول غلطة ليا وأنا خرجت واعتذرت للجميع، وغير معقول أن أعاقب على خطأ واحد مدى الحياة.

وتابع: اللى بيعمل جريمة، ولا بيغلط مش بيحكموا عليه بالسجن مدى الحياة، بيدوله حكم مؤقت 5 سنين أو 10 سنين، ويبقى فى تحقيق، إنما قرار النقابة ده حكم مدى الحياة، أنا مش شايف إني عامل جريمة، دي كانت مشكلة وغصب عني وطلعت وتأسف، والناس الطبالين والعازفين أنا معايا في فرقتي طبالين وعازفين، ومعرفش إيه دخلهم في القصة، الطبالين والعازفين هم خدوا الكلام على نفسيهم، رضا البحراوي في مشكلتي خد شهرين وانا اتوقفت مدى الحياة.. المفروض انا وهو المشكلة واحدة.

وعن غنائه بدون فرقة في حفلاته بالساحل الشمالي والاستعانة بفلاشة قال شاكوش: مش معنى اني بغني بفلاشة إني مش بعرف أغني، حفلات الساحل ونجوم مصر كلها شغالة بفلاشة والناس بتختار الحفلات بفلاشة لأنها أرخص من تكلفة الحفلات بوجود فرقة موسيقية.

واعترف شاكوش بأن الفرقة الموسيقية غير قادرة على تقديم موسيقى بنفس قوة الأغاني المسجلة في الاستديو، ورد عليه عمرو أديب قائلا: ولا المُطرب يعرف يطلّع نفس الصوت.

ونفى شاكوش احتمال عودته لتقديم أغنياته على اليوتيوب كما حدث في بداية مشواره الغنائي والاكتفاء بأرباح المشاهدة قائلا: مبعملش أي حاجة لسه وحالي باظ، أنا بحاول أشوف حل عشان أكل عيشي والناس اللي ورايا، وبحترم قرار النقابة رغم إن فيه ناس بتقولي تعالى اشتغل ومش مهم قرار النقابة.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية عقدت اجتماعا طارئا للتحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي إثر خلافهما المتداول على السوشيال ميديا والذي تناول سب وقذف بعضهما البعض وتداول إيحاءات وعبارات تحط من قدر مستخدميها مع توجيه إساءة بالغة لشعبة عازفي الإيقاع، وانتهى الاجتماع بقرارات حاسمة لاستعادة هيبة الفن المصري ومكانته من بينها سحب ترخيص حسن شاكوش لأجل غير مسمى.

وذكرت النقابة في بيان لها أن التحقيق تناول الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي لم ترفضه النقابة على أعضاء جمعيتها العمومية ولم يقبله أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر على شعبة الإيقاع التي كانت ومازالت عماد الموسيقي العربية وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقي.

وانتهى التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا لأجل غير مسمى، وهو ما يمنعه من ممارسة مهنة الغناء داخل مصر، كما قررت النقابة إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي شهرا يضاف إلى الشهر السابق ليصبحا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف.

كما قررت النقابة، منع الغناء على فلاشة أو أي مسجل صوتي للتصدي لظاهرة الغناء "بلاي باك" ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.

وشدد نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»