اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيديو.. تقني سعودي يقدم نصيحة مهمة قبل التحديث لنظام "ios 15"

مميزات جبارة في الإصدار الجديد من نظام iOS15
تقني سعودي يقدم نصيحة مهمة قبل التحديث لنظام ios15
يوفر النظام الجديد الكثير من المميزات المهمة للمستخدمين
يجب أخذ نسخة احتياطية من البيانات قبل إجراء التحديث لنظام ios15
مميزات جبارة في الإصدار الجديد من نظام iOS15
يوفر النظام الجديد الكثير من المميزات المهمة للمستخدمين
2 صور

أعلنت أبل قبل أيام عن طرحها الإصدار العام لنظام التشغيل الجديد "iOS 15 آي أو إس 15" أمس الاثنين، وذلك بعد أشهر من خضوعه للاختبارات متعددة وعرضه على الخبراء.

وفي هذا الصدد، فقد قدم خبير تقني نصيحة مهمة لمستخدمي أجهزة أبل يجب اتباعها قبل التحديث للنظام الجديد.

ونصح الخبير التقني عبدالله السبع، جميع مستخدمي هواتف آيفون بأخذ نسخة احتياطية من البيانات قبل إجراء التحديث لنظام ios15.

وقال السبع، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، رسمياً iOS15 الآن متاح للمستخدمين، يفضل قبل التحديث أخذ نسخة احتياطية وأيضا توصيل جهازك بالشاحن أثناء التحديث.

ويوفر النظام الجديد العديد من المميزات، ومنها، تحسينات للصوت والفيديو في facetime؛ بما في ذلك الصوت المكاني ونمط بورتريه، كذلك ميزة "مشارك معك" تجعل المقالات والصور والمحتويات الأخرى التي تمت مشاركتها معك من محادثات الرسائل تظهر مجددًا في التطبيق الموافق.

ومن المزايا أيضًا، أنه يساعد المستخدم في التركيز على تقليل عوامل تشتيت الانتباه من خلال تصفية الإشعارات حسب ما تفعله حاليًا، كذلك تمت إعادة تصميم الإشعارات وهناك الآن ملخص جديد للإشعارات يقدم مجموعة من الإشعارات حتى يمكن المستخدم تدارك ما فاته في الوقت المناسب له.

كما يتمتع تطبيق الخرائط بتصميم جديد يوفر تجربة جديدة ثلاثية الأبعاد للمدن واتجاهات المشي بتقنية الواقع المعزز.

وكانت أبل قد أعلنت منذ يونيو الماضي، عن الإصدار التجريبي لأنظمة التشغيل الجديدة لأجهزتها الذكية، iOS15 و iPadOS15، ومنذ ذلك الوقت كانت متاحة فقط للمطورين والمستخدمين المسجلين في برنامج Apple Beta Software.