اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برج خليفة يتزين باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي

برج خليفة يتزين باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي
برج خليفة يتزين باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي

علاقة الأخوة والإخاء التي تجمع الإمارات والسعودية علاقة قوية نشأت منذ سنوات عديدة، وحفظها تاريخ البلدين العريق، وتتجسد بمشاركة الدولتين لبعضهما البعض في كافة المناسبات والاحتفالات، لذا ومن هذا المنطلق أضاء برج خليفة في إمارة دبي، يوم أمس الثلاثاء بالعلم السعودي الأخضر، احتفالًا باليوم الوطني الـ91 للمملكة العربية السعودية.

بدوره بارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي يوم أمس الثلاثاء للقيادة السعودية باليوم الوطني الـ91، متمنيًا للمملكة دوام التقدم، وغرد عبر حسابه الرسمي على تويتر:" أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني الـ91، متمنيًا للمملكة دوام التقدم. الإمارات والسعودية علاقات أخوية واستراتيجية راسخة".

 


كما هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، المملكة بعيدها وكتب عبر حسابه الرسمي في تويتر:" كل عام والمملكة وقيادتها بخير وعز وأمن وأمان.. اليوم الوطني السعودي في كل عام هو مناسبة عزيزة علينا جميعا".

 

 

 


تجدر الإشارة إلى أنّ السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى "المملكة العربية السعودية"، وذلك ابتداء من يوم 21 جمادى الأول 1351 هـ ، الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.