اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد عبده وأحلام والجسمي على رأس كوكبة من النجوم تحيي حفل افتتاح إكسبو 2020

محمد عبده وأحلام والجسمي على رأس كوكبة من النجوم تحيي حفل افتتاح إكسبو 2020
محمد عبده وأحلام والجسمي على رأس كوكبة من النجوم تحيي حفل افتتاح إكسبو 2020

أندريا بوتشيلي وإيلي غولدينغ من بين النجوم العالميين الذين يزيحون الستار عن الحدث الدولي المرتقب

ينطلق في الثلاثين من سبتمبر حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي من ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي، بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والغناء في الإمارات والعالم. الحفل الذي سيضم نخبة فنية، سيذاع في أنحاء العالم؛ ويحييه حسين الجسمي، والنجمة الإماراتية أحلام، وفنان العرب محمد عبده.

وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة على أربع جوائز غرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

عروض أداء مُبهرة

سيستمتع المشاهدون بعروض بصرية وموسيقية وعروض أداء مُبهرة، حيث تجتمع نخبة من العقول المبدعة، والفنانين المشهورين عالميا، والمواهب الصاعدة معا في تحفة فنية ترفيهية لا تُنسى تُبث للجمهور في جميع أرجاء العالم.

يجمع حفل الافتتاح مجموعة من المواهب البارزة من مختلف المناطق الجغرافية والقطاعات والخلفيات، وقد عكف على تنسيقه وإنتاجه بشكل مشترك المخرج المبدع فرانكو دراغو، الذي قدّم أعمالا شهيرة من بينها "سيرك دو سوليّ" و"لا بيرل"، وسكوت غيفنز، رئيس شركة فايف كارنتس، المتخصصة في تنظيم الفعاليات الحية – ومن بينها مراسم الألعاب الأولمبية واحتفالات رأس السنة الرائعة في أنحاء العالم – والحاصلة على عدة جوائز كُبرى.

سيتوج حفل افتتاح إكسبو 2020 جهود سنوات من الإعداد والتجهيز، ويدشّن 182 يوما من التجارب الغامرة، والفعاليات المؤثرة التي تجسد أفضل ما تقدمه مجالات الفن، والموسيقى، والهندسة المعمارية، والتقنية، والثقافة في جميع أنحاء العالم.