اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات عائلية مميزة في دبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 

فعاليات عائلية مميزة في دبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 
فعاليات عائلية مميزة في دبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 

تحتفي دبي هذا العام باليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية، لتقدم للسكان والزوار وكذلك الأشقاء السعوديين مجموعة من الفعاليات العائلية الرائعة التي تضفي أجواء البهجة بهذه المناسبة السعيدة. 

اليوم الوطني السعودي

ويحظى اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية، والذي يتم الاحتفال به في 23 سبتمبر، بأهمية كبرى هذا العام، وذلك بعد إعادة فتح الحدود البرية والجوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مع انحسار جائحة "كوفيد-19". وسترحب دبي بضيوفها الذين يأتون براً أو جواً.
 
وسيتمكن الجميع من الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة. فيما ستلتزم مراكز التسوق والمتاجر والوجهات السياحية المشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعودي بدبي، والتي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بجميع إجراءات الصحة والسلامة، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في جميع الأوقات. 
 
وتسلط مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الضوء على أبرز الفعاليات التي تقام في مختلف أنحاء المدينة خلال هذه الفترة: 

سيتم إضاءة عدد من أشهر معالم دبي بألوان العلم السعودي يوم 23 سبتمبر احتفالاً بالعلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسيضاء برج خليفة بألوان العلم السعودي من الساعة 8 مساء فصاعداً، كما ستقدم نافورة دبي عرضاً جرى تصميمه خصيصاً على أنغام النشيد الوطني السعودي. 

ويستضيف فندق برج العرب في منطقة جميرا عرضاً للألعاب النارية مدته ثلاث دقائق الساعة 8:30 مساءً فيما سيضاء برواز دبي في حديقة زعبيل باللون الأخضر. ويقدم عرض "تخيل" في دبي فستيفال سيتي مول فقرةً خاصة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تشمل عروض الإسقاط الضوئي والتشكيلات المضاءة وغيرها من الساعة 7:30 مساءً فصاعداً. وستدهش نافورة النخلة في ذي بوينت على نخلة جميرا المشاهدين من خلال عرض خاص يقام كل ساعة بدءاً من الساعة 8 مساءً. كما ستتم إضاءة مبنى متحف المستقبل، وسكي دبي باللون الأخضر. 

تعود عروض ذا لافتر فاكتوري الكوميدية في دبي مرةً أخرى من خلال عرض كوميدي مباشر في فندق ديوكس ذا بالم يوم 24 سبتمبر. ويقدم العرض الممثل الكوميدي الأيرلندي داني أوبراين، والممثلين الكوميديين الأمريكيين روب ريان وغابريل روتليدج.

يستضيف مسرح مول الإمارات عرض لونا جو جو سيلورز يومي 24 و25 سبتمبر، والذي يستهدف الأطفال بين 1 و10 سنوات، ويقدم لهم فرص الرقص والغناء.

سد حتا المائي

يمكن للسكان والزوار المتحمسين لاستكشاف أماكن خارجية رائعة المشاركة في سباق مانترا × حتا الذي يقام بالقرب من سد حتا المائي يوم 24 سبتمبر. ويتكون السباق من 800 متر سباحة، و1.5 كيلومتر من التجذيف بقوارب الكاياك، و15 كيلومتراً من المشي والركض، بالإضافة إلى ركوب الدراجات لمسافة 30 كيلومتراً. ويمكن للمتسابقين الاختيار من بين المنافسة بمفردهم أو ضمن فريق من أربعة أشخاص، وينبغي أن تكون لديهم شهادة في الإسعافات الأولية الأساسية للمشاركة في السباق الذي يناسب المتسابقين المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

يقام سوق آرت الذي يعد الفعالية الأكبر للفنون والحرف اليدوية والأزياء على مستوى دولة الإمارات في تايمز سكوير سنتر يوم 24 سبتمبر، في إطار دورة العام الحالي من مهرجان دبي للمفروشات، واليوم الوطني السعودي. ويروج السوق للفنون والتصميم والأزياء والحرف والأغذية والمنتجات المصنوعة يدوياً في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل البائعين.

يمكن لعشاق الفنون القتالية حضور فعالية ماتركس فايت نايت، التي تقام في حديقة كومو بفندق بالازو فيرزاتشي دبي يوم 24 سبتمبر، والتي تشهد مشاركة عدد من محترفي الفنون القتالية المختلطة داخل الحلبة. وتشمل أبرز الأحداث مباراة نسائية بين اللاعبتين بوجا تومار وجوجو راجاكوماري. كما تضم الفعالية أيضاً مواجهة بين اللاعب أنشول جوبلي، الذي لم يسجل أي هزيمة في تاريخه، وفرهد هازراتزاده. 

تستضيف دبي مهرجان إن كلاسيكا العالمي للموسيقى، الذي يعد أكبر عرض للموسيقى الكلاسيكية على مستوى العالم، يوم 24 سبتمبر. ويقدم عازف التشيلو الروسي أليكسندر كنيازيف عرضاً مميزاً في كوكاكولا أرينا، إلى جانب الأوركسترا الوطنية الروسية، وقائد الأوركسترا البريطاني الشهير أليكسندر شيلي. 

يقدم مسرح جنكشن مسرحية شيكسبير إن لوف يوم 23 سبتمبر. وتحكي المسرحية الرومانسية الكوميدية قصة الشاب ويليام شيكسبير الذي يلتقي بملهمته فيولا أثناء العمل على مسرحية جديدة. وسيدخل الجمهور إلى عالم مليء بالحب والمنافسة والمعارك بالسيوف وغيرها من الأحداث الشيقة. 

تقدم فرقة موسيقى البوب الشهيرة ABBA العرض الموسيقي العالمي ماما ميا على مسرح دبي أوبرا يوم 25 سبتمبر، وذلك في إطار جولة عالمية للفرقة احتفالاً بمرور 22 عاماً على أول عرض لها في وست إند بلندن. 

يستضيف دبي مول فعالية خاصة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في دبي أكواريوم من 23 وحتى 25 سبتمبر. وسيتم رفع العلم السعودي داخل دبي أكواريوم كجزء من الاحتفال الذي يقام داخله. وتقام العروض في تمام الساعة 11:45 صباحاً و2:45 ظهراً و4:30 عصراً.