اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية تؤكد: مخالفات القهوة بالتقرير السنوي لا تتعلق بسلامة المنتج

توضيح من الغذاء والدواء بشأن سلامة القهوة بالتقرير السنوي
الغذاء والدواء تحسم الجدل حول تقريرها بشأن القهوة
أول رد رسمي من الغذاء والدواء بشأن المخالفات المرصودة حول القهوة
مخالفات القهوة بالتقرير السنوي لا تتعلق بسلامة المنتج
توضيح من الغذاء والدواء بشأن سلامة القهوة بالتقرير السنوي
أول رد رسمي من الغذاء والدواء بشأن المخالفات المرصودة حول القهوة
2 صور

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء في أول رد رسمي منها بشأن المُخالفات المرصودة حول القهوة والمذكورة في التقرير السنوي 2020، أن مخالفات القهوة المذكورة في التقرير السنوي لا تتعلق بسلامة المنتج ولا تُشكل خطرًا على المستهلك.

وأوضحت الغذاء والدواء، أن المخالفات المرصودة حول القهوة تركزت في عدم وجود تصنيف على المنتج ونقص بعض البيانات الايضاحية على الغلاف الخارجي للمنتج.

وبينت الهيئة، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إن نسبة منتجات القهوة المخالفة الواردة في تقريرها السنوي لعام 2020م، والتي بلغت 80٪ لا تتعلق بسلامة المنتج.

وشددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على حرصها فيما يتعلق بفحص جميع المنتجات الغذائية والتأكد من سلامتها ابتداء من بلد الصنع، مروراً بالمنافذ البرية والبحرية والجوية، وحتى وصولها إلى المستودعات، إضافة إلى مراقبة مفتشيها لجميع المصانع الغذائية في مناطق المملكة العربية السعودية كافة لضمان سلامة المنتجات، وذلك حرصًا منها على سلامة المستهلك.

وفي وقت سابق أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على أن القيام بتداول منتج تجميلي غير مدرج لدى الهيئة، يعرّض لعقوبات قد تصل إلى 5 ملايين ريال.

وقالت الهيئة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، إن مخالفات التداول بالنسبة للشركة المدرجة للمنتج، في حال تداول منتج تجميلي غير مدرج، تكون العقوبات 30 ألف ريال وقد تصل إلى خمسة ملايين ريال.

وأضافت، لتجنب العقوبة، يجب التأكد من إدراج المنتج التجميلي من خلال قائمة المنتجات التجميلية المنشورة على موقع الهيئة، وعدم الإعلان عن المنتجات غير المدرجة أو التسويق لها.