اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية استخدام زيت الباوباب لتطويل الشعر

زيت الباوباب لتطويل الشعر
كيفية استخدام زيت الباوباب لتطويل الشعر

شجرة الباوباب موطنها مدغشقر وأفريقيا وأستراليا. يمكن أن تعيش "شجرة الحياة" التي تحمل اسمًا مناسبًا حتى 500 عام وتعيش في ظل ظروف قاسية. لكن هل تعلمين أن زيت الباوباب المشتق من الشجرة مفيد لبشرتك وشعرك وفروة رأسك ولتطويل الشعر ؟


نضع بين يديك فوائد استخدام زيت الباوباب لشعرك 

نضع بين يديك فوائد استخدام زيت الباوباب لشعرك 
فوائد استخدام زيت الباوباب لشعرك 
 


ما هو زيت الباوباب ؟
هو المستخلص المعصور على البارد لأوراق الباوباب ولب الفاكهة والبذور. البذور مغذية للغاية، وحتى بضع قطرات من زيت الباوباب يمكن أن تفيد الشعر الجاف والتالف والهش. تم استخدام الزيت لفترة طويلة لتعزيز صحة الشعر والجلد. فاكتشفي فوائده للعناية بشعرك .
هل زيت الباوباب جيد لشعرك؟
هو زيت غني بالعديد من البروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الباوباب على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة.
يعتبر حمض أوميغا الدهني الموجود في زيت شعر الباوباب مرطباً غنياً. يساعد حمض اللينوليك في الاحتفاظ بالماء في بشرتك عن طريق قفل الرطوبة وبالتالي، قد يساعد في ترطيب شعرك الجاف.
استخدام زيت الباوباب على شعرك له فوائد عديدة
يصلح تلف الشعر

فيتامينات A و E وفيرة في زيت الباوباب. يُزعم أن هذه الفيتامينات تساعد في تنعيم شعرك. إن العديد من العناصر الأخرى الموجودة في هذا الزيت تعزز إنتاج الكولاجين. يزيد إنتاج الكولاجين المحسن من الكيراتين في شعرك. الكيراتين هو بروتين طبيعي يقوي شعرك ويقلل من تقصفه.
يعالج فروة الرأس الجافة والحكة
فروة الرأس الجافة عرضة للقشرة والحكة. لحسن الحظ ، فإن الخصائص غير الدهنية والمرطبة لزيت الباوباب تجعله علاجاً مثالياً لفروة الرأس الجافة. لذلك، يمكنك استخدام زيت الباوباب لترطيب فروة رأسك والقضاء على فرص الإصابة بقشرة الرأس. يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الزيت في تهدئة الحكة.
التحكم في التجعد
يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة الكافية في الشعر إلى التجعد. يتم امتصاص زيت الباوباب بسهولة في الشعر ويحافظ على الرطوبة في خيوط شعرك وبالتالي، يمكن أن يمنع تلف الشعر وتشابكه. في النهاية، تحصلين على شعر أكثر نعومة وسلاسة.
يعزز نمو الشعر
تعمل الخصائص المقاومة للتلف لزيت الباوباب على تعزيز صحة شعرك وحمايته من التلف، مما قد يساعد بتحسين نمو الشعر. 


كيفية استخدام زيت الباوباب لتطويل الشعر

كيفية استخدام زيت الباوباب لتطويل الشعر
 زيت الباوباب لتطويل الشعر
 


 خلطة طبيعية للشعر
يمكنك استخدام زيت الباوباب لصالحك على شكل قناع للشعر. يمكن للزيت أن يحبس الرطوبة لفترات طويلة ويخفف من جفاف الشعر وفروة الرأس.
تحتاجين
2 ملاعق كبيرة من زيت الباوباب
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو أي زيت ناقل آخر
2-3 قطرات من أي زيت أساسي (اختياري)
طريقة التطبيق
امزجي أجزاء متساوية من زيت الباوباب وزيت جوز الهند مع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. سخني الخليط في الميكروويف لمدة 30 ثانية. قسمي شعرك إلى أقسام لتطبيق سهل. تحققي من درجة حرارة مزيج الزيت وضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف. غطي رأسك بقبعة الاستحمام واتركي الزيت لمدة 45 دقيقة على الأقل. اغسلي شعرك بالشامبو للحصول على خصلات ناعمة يمكن التحكم فيها.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد:  متى عليك اللجوء الى فيتامينات الشعر وفقاً للخبراء؟