اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات الاجتماعية توضح مدى إمكانية اشتراك العاملين في "الوظائف المؤقتة"

التأمينات الاجتماعية توضح مدى إمكانية اشتراك العاملين في الوظائف المؤقتة
التأمينات الاجتماعية: اشتراك العاملين في الوظائف المؤقتة إلزامي

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مدى إمكانية اشتراك العاملين في "الوظائف المؤقتة" في نظام التأمينات الاجتماعية.

وقالت التأمينات، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن التسجيل إلزامي للعمال الذين تربطهم بصاحب العمل علاقة تعاقدية لأداء العمل بصورة رئيسة داخل المملكة مقابل أجر، أيًّا كانت طبيعة هذه العلاقة أو شكلها أو مدتها ومهما يكن مبلغ الأجر المدفوع أو نوعه.

وفي وقت سابق أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على بعض حقوق الموظفين لدى صاحب العمل عند تركهم العمل.

وأوضحت التأمينات، أن للموظف على صاحب العمل حق اختيار السبب الحقيقي لاستبعاده من نظام التأمينات الاجتماعية عند تركه العمل.

وبينت، أن حالات استبعاد الموظف من التأمينات تشمل، "انتهاء عقد العمل، فسخ العقد، فصل العامل، الاستقالة، الوفاة، إفلاس المنشأة، إنهاء نشاط المنشأة".

كما شددت المؤسسة مؤخرًا على ضرورة دفع الاشتراكات في الوقت المحدد، مشيرًة، إلى أن سداد الاشتراكات في الوقت المحدد يساهم في الاستفادة من الخدمات والمنافع التأمينية ويجنبك الوقوع في غرامات التأخير.

ولفتت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى أنه يجب دفع الاشتراكات إلى المؤسسة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من الشهر الذي يلي الشهر المستحقة عنه الاشتراكات.