اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي تحتل المرتبة الخامسة عالميًّا ضمن قائمة أفضل مدن العالم

دبي تحتل المرتبة الخامسة عالميًّا ضمن قائمة أفضل مدن العالم
دبي تحتل المرتبة الخامسة عالميًّا ضمن قائمة أفضل مدن العالم

دائمًا ما تحصد إمارة دبي العديد من المراتب المتقدمة، والجوائز العالمية نظير ما تتميز به من تطور وتقدم على كافة الأصعدة،ـ ومؤخرًا حازت الإمارة على المرتبة الخامسة عالميًّا ضمن قائمة أفضل مدن العالم الصادرة عن Resonance Consultancy’s World’s Best Cities Report 2021، لتكون بهذا التصنيف المدينة العربية الوحيدة التي جاءت ضمن التقرير، وتفوقت بذلك على المدن الأخرى مثل: طوكيو، سنغافورة، ومدريد. وقد جاء هذا التصنيف ضمن "قائمة أكثر المدن شمولاً في العالم" بعد إلقاء نظرة موضوعية على المراكز الحضرية التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة. أما بالنسبة للمراتب الأخرى، فقد احتلت لندن المركز الأول في القائمة، تلتها باريس ونيويورك، ثم موسكو.

يذكر أنّ المرتبة التي احتلتها إمارة دبي في التصنيف تعد شهادةً على العمل الجادّ الذي قامت به دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والتي تبتكر السبل لزيادة عدد السياح الذين يزورون الإمارة، فتعمل في قدوم 25 مليون زائر إلى دبي بحلول عام 2020. تشمل الأماكن التي تم تصنيفها الجودة المتصورة لبيئة المدينة الطبيعية والمعمارية، بما في ذلك الطقس، السلامة، الأحياء، المعالم الأثرية، والبرمجة التي تستكشف فنون المدينة وثقافتها، ما يتضمن عوامل الجذب والبنية التحتية مثل المتاحف والربط بالمطارات. وأيضًا يأتي عامل معدل الهجرة والتنوع ضمن عوامل التصنيف.

وتعتبر فرص العمل المتاحة وعدد المكاتب الرئيسية للشركات الموجودة هناك ومعدلات الترويج مع تقديم المزيد من الخدمات، وإطلاق مطاعم جديدة ومبتكرة، والمواقع المعمارية المذهلة وخطط الترفيه المتوقعة لهذا الشتاء، وأيضًا افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي من بين المعايير التي تم أخذها بعين الاعتبار.

وتشير التوقعات إلى أنّ دبي ستقفز إلى الصدارة في عام 2022. وكان التقرير قد شمل أيضًا دور الحكومة في مواجهة تأثيرات فيروس كورونا المستجد على المجتمع.