اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جولة على أشهر الأماكن السياحية في تنزانيا

اماكن سياحية في تنزانيا
اماكن سياحية في تنزانيا
حديقة سيرينجيتي الوطنية
حديقة سيرينجيتي الوطنية
حديقة تارانجير الوطنية
حديقة تارانجير الوطنية
اماكن سياحية في تنزانيا
حديقة سيرينجيتي الوطنية
حديقة تارانجير الوطنية
3 صور

تنزانيا بلد موجود في الجزء الشرقي من أفريقيا. تشترك في الحدود مع بوروندي ورواندا وملاوي وكينيا وأوغندا وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجزر القمر والمحيط الهندي. أعلى نقطة في البلاد تقع في جبل كليمنجارو (أعلى جبل في إفريقيا). في الآتي، أبرز الأماكن السياحية الجديرة بالسياحة في تنزانيا.

 

حديقة سيرينجيتي الوطنية

 

حديقة سيرينجيتي الوطنية
حديقة سيرينجيتي الوطنية

 

 

 

 

 

 


يمكن القول إن حديقة سيرينجيتي الوطنية هي أشهر مناطق الجذب السياحي في تنزانيا. إنها جزء من النظام البيئي الأوسع الذي يشمل أيضاً منطقتي Simiyu و مارا في كينيا. تتكون الحديقة من أشجار الأكاسيا ومراعي السافانا والغابات الصغيرة. إن الهجرة داخل وخارج سيرينجيتي هي واحدة من أعظم مشاهد الحياة البرية في العالم. خلال هذه الهجرة، يتحرك أكثر من مليون حيوان بري و250000 حمار وحشي حول نهر سيرينجيتي ثم يعبرون نهر مارا إلى كينيا. إنهم يواجهون تحديات كبيرة ويتعين عليهم عبور الأنهار التي تنتشر فيها التماسيح ومناطق الأسود. أثناء رحلات السفاري في سيرينجيتي، يمكن اكتشاف الأفيال والجاموس والفهود والزرافة والضباع والغزال والنعام والكلاب البرية. إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة تجربة منطاد الهواء الساخن، فابحث عنها. نظراً لأن الحيوانات تتحرك كثيراً خلال موسم الجفاف، فمن المهم التخطيط لرحلتك خلال أشهر محددة. يمكن لمنظم الرحلات الجيد أن يرشدك إلى أفضل وقت للزيارة وما يجب أن تحمله معك.

تابعوا المزيد: السياحة في فرنسا: زوروا أشهر الأماكن السياحية في مونبلييه

 

 

 

 

 

 

 

مضيق أولدوفاي

 

 

 

 

 


تم العثور على مضيق أولدوفاي داخل منطقة نجورونجورو المحمية الأوسع. إنه المكان الذي تم فيه العثور على بعض الحفريات الأولى للبشر الأوائل. مواقع الموقع على مجموعة من خطوط الصدع التي انكشف عنها بسبب التعرية مما سمح للعلماء بالتنقيب عن أحافير عمرها ملايين السنين. تم اكتشاف الحفرية الأولى في عام 1911 من قبل أستاذ ألماني أثناء البحث عن الفراشات في المنطقة. في وقت لاحق، قامت عائلة ليكي باستكشافات أكثر تقدماً في المنطقة حيث اكتشفوا عظاماً وشظايا جماجم يُعتقد أن عمرها حوالي مليوني عام.

تابعوا المزيد: أفضل الجزر الأوروبية لشهر العسل

 

 

 

 

 

 

 

حديقة تارانجير الوطنية

 

حديقة تارانجير الوطنية
تارانجير هي سادس أكبر حديقة في تنزانيا

 

 

 

 

 

 


تارانجير هي سادس أكبر حديقة في تنزانيا. تبلغ مساحتها حوالي 2850 كيلومتر مربع. حصلت الحديقة على اسمها من نهر تارانجير الذي يعبر الحديقة وهو مصدر رئيسي للمياه للحيوانات خاصة خلال موسم الجفاف. إحدى السمات اللافتة للنظر في الحديقة ما يجب رؤيته في تنزانيا هي شجرة الباوبا القديمة وعدد لا يحصى من أكوام النمل الأبيض. على الرغم من أن الحديقة أصغر من Ruaha ، إلا أنها تستقبل نفس العدد تقريبًا من الزوار لأنها أقرب إلى فوهة سيرينجيتي ومنطقة نجورونجورو المحمية ومحمية ماساي مارا في كينيا. تارانجير هي واحدة من أكبر مجموعات الأفيال في إفريقيا وهي موطن لأسود تتسلق الأشجار. بصرف النظر عن الأسود والفيلة، توقع أن تصادف إمبالا، زرافة، حمار وحشي وحيوانات برية. حديقة تارانجير الوطنية هي جنة للطيور تضم أكثر من 550 نوعاً. خلال موسم الجفاف، تستقبل الحديقة آلاف الطيور والحيوانات من الحدائق القريبة الأخرى - وخاصة حديقة مانيارا الوطنية. في ذروة هذه الهجرة، يمكن لعدد الأفيال أن ينافس أي مكان في العالم.

تابعوا المزيد: معالم سياحية في عاصمة مولدوفا ومحيطها